ليس سرًا تأثر The Callisto Protocol الواضح بلعبة Dead Space، وهو أمر طبيعي بالنظر لكونها مخرجها هو نفس الشخص المسؤول عن ابتكار لعبة الرعب الشهير من EA، وبعد أن شاهدنا في العروض السابقة مجموعة من عمليات الموت الوحشية للشخصية الرئيسية، سيكون هناك إنجازًا خاصًا لكل من يتمكن من مشاهدة كل هذه الحالات.
تحدث Mark James، أحد مدرا استوديو Striking Distance، عن هذا الإنجاز تحديدًا وأوضح:
نعمل على قائمة الإنجازات والجوائز في الوقت الحالي، ولدينا بالفعل إنجاز لرؤية جميع حالات الوفاة، ستموت في لعبتنا وهذا أمر مؤكد، يسأل الكثير من الناس ما هي مدة اللعبة، ويبدو الأمر كما لو أنهم يتساءلون كم مرة ستموت؟.
كل وحش له طريقته الخاصة التي يقتلك بها، والمخاطر البيئية هي مخاطر عليك وكذلك على العدو، في أحد عروضنا السابقة، مات البطل بعدما علق في مروحة ضخمة، وعندما تقرر التراجع عن مواجهة وحش ما، عليك أن تكون حذرًا حقًا لأن هذه المخاطر يمكن أن تقتلك بقدر ما يقتلك العدو الذي أمامك.
بالنسبة لعدد حالات الموت الفريدة، قال جيمس إن الفريق لن يكشف عن العدد الدقيق في الوقت الحالي، ولكن على ما يبدو أنها عديدة نظرًا لأنه نصح اللاعبين بالعمل بجد لمشاهدة جميع تلك الوفيات المروعة.
يشار إلى أن مبتكر اللعبة Glen Schofield عمل لفترة طويلة في استوديوهات Sledgehammer Games و Visceral Games قبل أن يصبح المدير التنفيذي لاستوديو Striking Distance المملوك لشركة PUBG Corporation، ومؤخرًا تم وصف اللعبة كواحدة من عناوين AAAA في إشارة لضخامة المشروع وميزانية التطوير على ما يبدو.
هذا وكان المطور قد ذكر سابقاً بأن لعبة الرعب The Callisto Protocol لم تعد جزءاً من عالم PUBG.