منذ إصدار لعبة Call of Duty 2 عام 2005 تعوّد عشاق هذه السلسلة على وجود ميزة الشفاء التلقائي بمعنى أنه مهما تعرضت لإصابات أثناء المعركة سيتم بعد مدة معينة إعادة ملئ عداد الصحة لشخصيتك من جديد.
هذا الأمر يبدو أنه سوف يتغير في الجزء المقبل ففريق Sledgehammer يريدك أن تقلق بشأن كل رصاصة توجه إليك، هذا ما كشفه اليوم مساعد مؤسس الفريق Glen Schofield حيث قال بآخر مقابلة أجريت معه:
أنتم بهذه اللعبة لستم أبطال خارقين، لا تستطيعون أن تقفوا بساحة المعركة وتتلقوا 7 رصاصات من ثم تقومون بالانبطاح وبعدها تعاودون الوقوف لتطلقوا النار مجدداً، نحن بهذه اللعبة سنتعامل مع مجندين مبتدأين وليس مع مقاتلين محترفين وهؤلاء أحياناً يقومون بارتكاب أخطاء ساذجة ومن أجل عكس ذلك قمنا بتقديم هذه التجربة الجديدة.
إذا فريق التطوير قام بإزالة ميزة الشفاء التلقائي من طور القصة من أجل تقديم تجربة أكثر واقعية ولكنه لم يوضح العنصر البديل لهذه الميزة، لكن من المرجح أن يتم الاعتماد على تواجد عدة اسعافات أولية باللعبة يكون على اللاعب الحصول عليها من أجل أن يشفي جراحه والتي من الممكن أن يجدها بعالم اللعبة أو أن يطلبها من أحد أفراد فرقته العسكرية.
هذا ونذكر بأن Call Of Duty: WWII قادمة في 3 نوفمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.