مقالات

عودة أسلوب التصويب التقليدي في طور أونلاين Call of Duty: WWII (انطباع)

تعودنا من سلسلة Call of Duty مؤخرا على أجواء الحروب الحديثة والمستقبلية المليئة بالأسلحة المتطورة والتكنولوجيا الخيالية، وقد تكون أشهرها ميزة الطيران والركض على الجدران. الآن تعود السلسلة لأصولها للحروب القديمة، وفي هذا الجزء تعود للحرب العالمية الثانية باسم Call of Duty: WWII من تطوير استديو Sledgehammer Games، متأملين منه أن ترجع بمظهر الحروب القديمة وأسلوب اللعب الذي يعتمد على المهارة أكثر من سرعة ردة الفعل، والتقليل من القدرات الخارقة والجنونية بالطور التنافسي.

توفر الطور التجريبي (Beta) للعبة من 25 إلى 28 أغسطس، وجربت فيها الطور التنافسي وبالتحديد طور فريق ضد فريق (Team Deathmatch) المفضل لدي. قبل البدأ باللعب سيتم تخييرك بين عدة قطاعات (Divisions) لاختيار نوع الجندي الذي تود اللعب به، مثل المتخصص بالقناصة أو الرشاشات بأنواعها أو البندقية، وعند اختيارك للقطاع المناسب واللعب به سيتم إعطاؤك بعض الميزات ومكافأتك أكثر عند استخدام السلاح الخاص به.

انطباعي العام للعبة إيجابي، فمظهر وأجواء اللعبة جميلة ومناسبة، وبعكس استديو Treyarch الذي قد طور الأجزاء المتعلقة بالحروب القديمة بالفترة الماضية (Call of Duty: World at War و Call of Duty: Black Ops) فلم تكن ألعابتهم تتميز بجودة الرسوم مقارنة بالاستديوات الأخرى، أما الآن فجودة الرسوم أفضل وتتحتوي على مؤثرات جميلة متنوعة، وبالطبع فإن الطور القصة سيقدم جودة أفضل من هذه الناحية.

من تجربتي للبيتا فإن هذا الجزء تحسن من ناحية الابتعاد عن القدرات الخيالية والتي لم أر أنها طُبقت بشكل متقن في الأجزاء السابقة، وتم التركيز على التصويب التقليدي أكثر وهو ما كنا نفتقده من سلسلة Call of Duty. لكن تستمر نقطة أسلوب اللعب السريع والاعتماد على سرعة ردة الفعل متواجدة من في هذا الجزء، قد تكون أخف من السابق بسبب تقليل القدرات لكنها تظل موجودة، لذلك أنا متطلع للعب اللعبة والتركيز على طور القصة أكثر من الطور التنافسي.

إذا لم تحصل على فرصة اللعبة بالبيتا المغلقة فيمكنك اللعب من 1 إلى 4 سبتمبر في حال كان لديك رمز تفعيل أو عند الطلب المسبق للعبة، وستكون متوفرة هذه المرة لجهازي بلايستيشن 4 واكسبوكس ون.

أو يمكنك مشاهدة الفيديو على قناتنا وفيه علي وريان يعلموننا أذكى الخطط الحربية وهم يلعبون Call of Duty: WWII:

 

الوسوم
اظهر المزيد

صالح بازرعة

مدير الموقع والمحتوى في موقع سعودي جيمر.
إغلاق