أخبار

تطوير محرك Modern Warfare الجديد احتاج إلى أكثر من خمس سنوات

ترى شركة Activision أن متوسط تطوير ألعاب القصة أو الطور الفردي يستغرق ما يقارب الثلاثة سنوات على أقل تقدير وربما أكثر من ذلك، وهو أمر طبيعي نوعا ما، ولكن عند تطوير محرك جديد كليا لتقديم تجربة غامرة ومستوى رسومي مميز ورسوم متحركة واقعية، يتطلب الأمر جهود أضخم وعمل مستمر لفترة أطول قد تتخطى المدة الزمنية السابق ذكرها.

شركة النشر الشهيرة أوضحت في تصريحات جديدة عبر مدونتها الرسمية أن معظم اللاعبين يركزون على مدة تطوير اللعبة نفسها ولكنهم لا يهتمون حقا بالجهود المبذولة في تطوير المحرك الرئيسي، وبما أن Call of Duty: Modern Warfare تعتمد على محرك جديد تماما، فقد استغرق العمل عليه أكثر من خمس سنوات كاملة ليرقى لتوقعات اللاعبين.

خمس سنوات للعمل على محرك جديد تعتبر مدة طويلة، ولكن بالنظر لشعبية Call of Duty وملايين الأرباح التي تحققها سنويا لن تبخل Activision بأي جهد أو مال في سبيل وضع لعبة التصويب في المقدمة دائما، حتى وأن استلزم الأمر إنشاء استديو تطوير جديد تماما للمشاركة في العمل على المحرك، وهو ما حدث بالفعل من خلال تكوين استديو بولندي يساعد فرق التطوير الرئيسية في تحسين أداء المحرك ومظهره.

جديرا بالذكر أن اللعب المشترك بين PS4 و PC و Xbox One يعمل بالفعل في Modern Warfare وفقا لتصريحات فريق التطوير الأخيرة.

الوسوم
اظهر المزيد

أحمد خالد

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة فيديو، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة
إغلاق