أخبار

في شهرين.. تنزيلات Call Of Duty: Mobile تجاوزت 172 مليونًا

لا يخفى على أحدٍ حجم النجاح والشعبية الكبيرين الذيْن تحظى بهما Call Of Duty: Mobile في مختلف الربوع والأنحاء. ولعل لذلك أسبابٌ عديدةٌ، إلّا أن تفرُّدها في تقديم تجربة تصويب قريبة إلى حد كبير من تجارب الأجهزة المنزلية والحاسوب، كان الأبرز.

والآن، ينعكس هذا النجاح على أرقام اللعبة بشكل جليٍ. فوفقًا لتقارير موثوقة، وصلت تحميلات Call Of Duty: Mobile إلى أكثر من 172 مليون تحميل، في ظرف الشهرين الفائتين. أيضًا، أدخلت لعبة التصويب التنافسية الجماعية هذه ما يقرب من 87 مليون دولارًا إلى جيوب ناشرها Activision، في نفس المُدَّة.

وتُفيد التقارير أنه وعلى الرغم من كسر CoD Mobile لحاجز المئة مليون تحميل في أسبوعها الأول، إلّا أن وتيرة الإقبال عليها تحذو حذوًا أبطأ بمرور الوقت. فبالنظر إلى إحصائيات نوفمبر الفارط، نرى أن اللعبة حُمِّلَت 21 مليون مرةً فقط، في حين وصل عدد تحميلاتها إلى 146 مليونًا في أكتوبر الذي سبقه.

وعلاوةً على ذلك، يتضح من التقرير أن نسخة Android هي صاحبة نصيب الأسد من التحميلات، بنسبةٍ تُعادل 52 في المئة– أي أكثر من 89 مليون تحميلًا. وعلى الجانب الأخرى، تُشكّل تحميلات نسخة iOS نسبة 48 في المئة، ما يعادل 83 مليون تنزيل.

يُذكر أن إيرادات Call of Duty: Mobile تسير على معدلٍ هبوطي أيضًا، إذ حققت اللعبة 31 مليون دولارًا فقط في نوفمبر، مقارنةً بـ 55 مليونًا حُقِقَت في أكتوبر للعام الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق