كما نعلم جميعاً فإن فريق Infinity Ward قرر أن يتخذ مساراً جديداً كلياً في أحدث أجزاء Call of Duty ويبتعد عن البيئة التي كانت تقع فيها أحداث الألعاب السابقة، حيث ستأخذنا لعبة Infinite Warfare هذه المرة إلى الفضاء وستتخذ أكثر طابع الخيال العلمي.
ويبدو بأن هذه البيئة الجديدة ستنعكس أيضاً على قصة اللعبة وشخصياتها، هذا بحسب تصريح للمخرج الروائي للعبة Taylor Kurosaki وكاتبها Brian Bloom في آخر مقابلة أجريت معهما حيث قالا:
إن انتقال اللعبة للفضاء يضع الكثير من الضغط على شخصياتها أكثر من ساحة المعركة الكلاسيكية التي كانت تقدم سابقاً، في الفضاء ليس هنالك جاذبية وفي معظم الحالات لا يكون هنالك جو محيط بالشخصيات يسمح لهم بالتنفس، فمع وجود معارك مشتعلة تجد نفسك وسط هذا الجو الذي تعجز فيه عن التنفس وفوق ذلك فأنت تطفو و يتم دفع الشخصيات إلى اشتباكات يكون عليهم خوضها.
الحروب دائماً ما تشكل أجواء مناسبة لرواية أحداث وقصص تلك الاشتباكات، فهذه اللعبة ليست عن قصة عميل مزدوج أو جندي أدخل برأسه رقاقات أو عن الزومبي إنها قصة تتمحور بفكرتها الرئيسية حول اتخاذ القرارات وصعوبة القيام بذلك.
من الجدير بالذكر أن لعبة Infinite Warfare قادمة في 4 نوفمبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.