عمل Robert Bowling على سلسلة Call of Duty لفترة من الوقت، ولمع اسمه قبل إطلاق لعبة Modern Warfare 3 التي كتبت نهاية أحد أعظم القصص التي قدمتها ألعاب التصويب الحربية طوال تاريخها، رغم ذلك، غادر روبرت Activision في وقت سابق، ومؤخرًا عاد للحديث عن السلسلة والخطوات التي يجب أن تتبعها مستقبلًا للعودة للطريق الصحيح.
عمل Robert Bowling باستوديو Infinity Ward في الفترة من 2006 إلى 2012، ومؤخرًا، شارك متابعيه على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر أرائه بخصوص مستقبل السلسلة، وتابع:
تحتاج ألعاب Call of Duty للتنشيط أكثر من التكرار، يمكن أن تستفيد السلسلة من العودة إلى أسلوب اللعب الأساسي عوضًا عن التركيز على المحتوى.
اعتدنا أن نتعامل مع لاعبينا مثل المجتمع وليس المستهلكين. لقد أشركناهم في تطوير ألعاب السلسلة السابقة للحصول على تعليقات عن الخرائط وليس طريقة عمل السوق والمعاملات التجارية.
من المثير للاهتمام أن Robert Bowling غادر Infinity Ward قبل أكثر من 8 سنوات للعمل على أول لعبة مخصصة لأجهزة الجيل الجديد في ذلك الوقت (PS4 و Xbox one) بعنوان Human Element، وبعد فترة تم إلغاء المشروع وإغلاق فريق التطوير Robotoki، ومؤخرًا عاد ليترأس استوديو Midnight Society الجديد، وهو فريق يركز جهوده على ألعاب PvP الجماعية عبر الشبكة، بمشاركة Quinn DelHoyo مطور Halo Infinite و Dr. Disrespect.
مطور Call of Duty السابق يرى أن السلسلة تحتاج للتركيز على أساسيات أسلوب اللعب
It’s time to build from the studs up.
We need more than iteration, we need revitalization.
A focus back on core gameplay and not content gateways.
We used to treat our players like community and not consumers. We brought them in to the fold for map feedback not market feedback
— Robert Bowling (@fourzerotwo) December 31, 2021