هناك قلق متزايد بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في جميع الصناعات في الوقت الحالي، ولكن بشكل خاص الصناعات الإبداعية. في أي وقت يتم فيه ذكر الذكاء الاصطناعي، يمكن أن يتسبب في رد فعل رافض على الفور ويؤدي إلى جدل كبير.
استخدم فيلم ”The Brutalist“ المرشح لجائزة الأوسكار الذكاء الاصطناعي للمساعدة في تخفيف اللهجات في بعض الأداء، مما أثار الجدل، ولكن الفرق الرئيسي هو أنه ليس ذكاءً اصطناعيًا توليديًا. فالذكاء الاصطناعي التوليدي يتعلم أساساً من الوسائط الموجودة ثم ينتج شيئاً ”جديداً“، وهو ما شعر البعض أنه يفتقر إلى أي إبداع حقيقي ويستخدم كبديل للموهبة أو المهارة.
بالمقابل ساعد الذكاء الاصطناعي أو تقنيات مثل التوليد الإجرائي في تبسيط عملية تطوير الألعاب وجعل العملية بشكل عام أفضل مع تقدم الألعاب. كما تستخدم بعض الألعاب بما في ذلك Call of Duty الذكاء الاصطناعي للإشراف على سلوك اللاعبين عبر الإنترنت أيضاً، مما يؤدي إلى وضع اللاعبين في موضع المراجعة البشرية اليدوية. ومع ذلك، فقد وضع الكثير من الاستوديوهات والمتابعين حداً لاستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بسبب مخاوف من أن يحل محل المطورين ويؤدي في الوقت نفسه إلى منتجات أسوأ. ومع ذلك، لم يمنع ذلك بعض المطورين من الاستثمار بشكل كبير في هذه التقنيات مما أدى إلى الكثير من الجدل.
فمنذ العام الماضي، اتُهمت Call of Duty باستخدام الذكاء الاصطناعي في صنع أشكال داخل اللعبة مثل Skins وبطاقات الاتصال وشاشات التحميل وغيرها. لم تكشف Activision عن استخدامها الذكاء الاصطناعي باللعبة، مما أثار إحباط اللاعبين. والآن، على صفحة Call of Duty Steam، هناك إفصاح كما هو مطلوب من Valve يؤكد أن لعبة التصويب الشهيرة تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي. ومع ذلك، لم تحدد Activision بالضبط المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي التوليدي، مما يترك بعض اللاعبين في حيرة من أمرهم فيما يتعلق بما قد يكون أو لا يكون قد تم إنشاؤه بواسطة مطور فعلي.
يستخدم فريقنا أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي للمساعدة في تطوير بعض أصول اللعبة.
لقد تمت الإشارة سابقًا على موقع Reddit إلى أن Call of Duty تجنبت تضمين إخلاء المسؤولية هذا، على الرغم من كونه شرطًا من Valve لألعاب Steam. من المحتمل أن تكون Valve قد تحدثت إلى Activision حول هذا الأمر أو ربما يشير ذلك إلى أن المزيد من المحتوى الذي تم إنشاؤه بالذكاء الاصطناعي قادم إلى Call of Duty، مما سيجعل من الصعب على Activision تجنب معالجة الأمر. في كلتا الحالتين، أصبحت حقيقة الآن أن Call of Duty تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي. يبقى أن نرى ما إذا كان هذا سيؤدي إلى انسحاب أي لاعب من اللعبة أم لا، ولكن هناك الكثير من الأشخاص الذين يتخذون مواقف قوية ضد هذا النوع من المحتوى في الألعاب.
يأتي الكشف الجديد مع وصول Call of Duty إلى منتصف الموسم الثاني من اللعبة. يشاع بشكل كبير أن الموسم الثالث سيشهد عودة خريطة منطقة الحرب الأصلية فيردانسك. على الرغم من أن الشائعات أشارت إلى أنها ستكون مشابهة إلى حد كبير للنسخة الأصلية من الخريطة، إلا أن هذا الكشف الجديد يثير بعض المخاوف من وجود أصول من إنشاء الذكاء الاصطناعي في إعادة إصدار خريطة الباتل رويال. مع ذلك، لم يكن هناك ما يشير إلى استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي في الإصدار القادم من فردانسك.