تحتوي Call of Duty: Black Ops 6 على مجموعة متنوعة من الخرائط، حيث تتميز كل خريطة بطابع خاص واختلافات واضحة. لن تجد نفسك على خريطة وتشعر أنها تشبه خريطة أخرى، فلكل منها تصميم فريد.
وبسبب هذا التنوع، سيختلف تفضيل اللاعبين بشكل كبير من خريطة لأخرى. لا يبدو أن هناك خرائط سيئة تمامًا في Black Ops 6، لكن كل خريطة تتميز بإيقاع خاص، ما يعني أن بعض أساليب اللعب ستزدهر على خرائط معينة، بينما قد تجد أساليب أخرى صعوبة أكبر.
ملاحظة: هذه الخرائط ليست مرتبة بترتيب معين، بل هي مجرد أفضل عشر خرائط في Black Ops 6.
10. Derelict
ويست فيرجينيا، 14 مايو 1991
تُعَدُّ Derelict واحدة من الخرائط التي تم تضمينها في النسخة التجريبية من Black Ops 6، ومن السهل فهم سبب اختيارها كجزء من الانطباع الأول عن اللعبة. توفر هذه الخريطة مزيجًا من المواجهات المتنوعة في مساحة ضيقة نسبيًّا.
تشكل عربات القطار مسارات إطلاق نار طويلة وضيقة، ويمكنك القتال للحصول على مواقع مرتفعة تمنحك رؤية ممتازة لكن تجعل منك هدفًا بارزًا، كما تتيح فرصًا عديدة للمناورة، خصوصًا بالنسبة لخريطة بتصميم مسارات واضح.
9. Nuketown
نيفادا، 9 نوفمبر 1991
لا حاجة للكثير من الكلام حول هذه الخريطة الكلاسيكية. لا يمكن تخيل لعبة Black Ops دون خريطة Nuketown، وهذا لسبب وجيه. تُعَدُّ Nuketown خريطة صغيرة، لكنها لا تبدو ضيقة لدرجة تجعلك تشعر وكأنك تقاتل في مساحة ضيقة للغاية.
تجمع الخريطة بين الأماكن الداخلية والخارجية والشوارع والمباني المتعددة، مما يوفر كل ما يحتاجه اللاعبون، بتصميم فريد يذكّر بألعاب Fallout التي استلهمت هذا الأسلوب أيضًا.
8. Payback
بلغاريا، 4 مارس 1991
تُعَدُّ Payback من أكثر الخرائط خضارًا في اللعبة، وتمزج بشكل ممتاز بين المناطق الداخلية والخارجية. تحتوي الخريطة على مسارات متعددة عبر المنزل، وعدد مناسب من النوافذ التي تطل على الداخل والخارج، وقسم خارجي بجانب المبنى.
تتيح Payback بعض الفرص للمناورة والالتفاف، كما أن القسم العلوي من المبنى سيكون نقطة اشتباك ساخنة طوال المباراة. إنها من الخرائط النادرة التي تتناسب مع جميع أطوار اللعب، مما يجعلها من الخرائط المُحَبَّبة عند ظهورها.
7. Red Card
أفالون، 8 يونيو 1991
تُعَدُّ Red Card خريطة يمكن أن تكون محبطة للغاية أحيانًا، حيث يستطيع فريق الخصم، في بعض الأوقات، السيطرة على أجزاء واسعة من الخريطة عبر خطوط الرؤية الطويلة (المسافات البعيدة أو الزوايا المفتوحة على الخريطة التي يمكن للاعبين رؤيتها والوصول إليها من نقطة معينة، مما يسمح لهم بمراقبة مساحات واسعة وإطلاق النار على الأعداء من مسافة بعيدة)، مما قد يوقعك في كمين نصبه زملاؤهم في مواقع أخرى.
لكن عند توفر الظروف المناسبة للمباراة، تقدم Red Card تجربة مشوقة للتحدي المتبادل. وهي واحدة من أكبر الخرائط في اللعبة حتى بدون احتساب المساحات الواسعة الفارغة في المنتصف، وتحتوي على الكثير من التفاصيل الدقيقة.
6. Rewind
ويست فيرجينيا، 5 مايو 1991
تُعَدُّ Rewind من الخرائط التي يمكن أن تتأرجح تجربتها بين الممتعة والسيئة حسب ظروف اللعب، لكنها عادةً أقل توترًا من Red Card. هذه الخريطة جيدة في أطوار لعب مثل Hardpoint التي تركز اللاعبين نحو هدف مركزي، مقارنةً بأطوار مثل Team Deathmatch.
تتمتع Rewind بتصميم جمالي مميز وتقدم تنوعًا كبيرًا في مساحات صغيرة، مما يجعلها تبدو وكأنها ثلاث خرائط منفصلة مجتمعة في واحدة. يمكن أن تناسب جميع أساليب اللعب، بشرط أن يكون لديك بعض الخبرة في الخريطة.
5. SCUD
العراق، 18 مارس 1991
تُعَدُّ SCUD واحدة من الخرائط التي تحتوي على أكبر مساحة خارجية في اللعبة، لكنها ليست مجرد ساحة للقناصة بفضل أماكن التغطية الموضوعة بشكل استراتيجي. هذه التغطيات تمنح اللاعبين الأذكياء القدرة على التحرك بحرية في الخريطة دون أن يكونوا هدفًا سهلًا للقناصين، إذا عرفوا كيف يستغلونها.
ومع ذلك، فإن استخدام الأسلحة الداعمة مثل طائرات الهليكوبتر سيكون فعّالًا جدًّا هنا نظرًا لقلة الخيارات المتاحة للاختباء منها. رغم ذلك، تبقى SCUD خريطة تناسب جميع أطوار اللعب، ونادرًا ما تعاني من مشكلة قتل اللاعبين عند نقاط التجدد (مواقع تمنح اللاعبين فرصة العودة إلى اللعب بعد مقتلهم).
4. Skyline
أفالون، 23 أغسطس 1991
تُعَدُّ Skyline واحدة من أكثر الخرائط شعبية في Black Ops 6، حيث تتمتع بأسلوب لعب سلس ومترابط رغم طبيعتها المحدودة. يتكون معظم الخريطة من مساحات داخلية، لكنها تتيح للاعبين مجموعة متنوعة من زوايا الرؤية، حيث يمكنهم التبديل بين خطوط رؤية طويلة تسمح لهم برؤية الأعداء من مسافة بعيدة، وخطوط رؤية قصيرة تسهل الاشتباكات القريبة. كما أن هناك بعض المناطق في الخريطة تتمتع بأسقف مرتفعة، مما يمنح اللاعبين مجالًا أوسع للحركة والرؤية، بدلًا من الشعور بأنهم محصورون في مكان ضيق أو منخفض السقف.
قد تكون Skyline محصورة أكثر في أطوار مثل Domination، حيث تُقَسَّم الخريطة إلى مناطق سيطرة محددة يجب على الفرق السيطرة عليها والتمركز فيها بشكل مستمر. وهذا يعني أن حركة اللاعبين وتنقلهم بين هذه المناطق تصبح أقل، لأن التركيز يكون على الدفاع عن تلك النقاط أو مهاجمتها، مما يقلل من التنقل الحر عبر الخريطة ويفرض التمركز في أماكن محددة بشكل أكبر. ولكن في أطوار أخرى، تأخذك الخريطة عبر أقسام مختلفة، كل منها يتمتع بطابع خاص.
3. Subsonic
العراق، 18 مارس 1991
تُعَدُّ Subsonic واحدة من أكثر الخرائط فوضوية، حيث تسجل معدلات عالية من القتل والموت. رغم ذلك، توفر الخريطة تنوعًا في الأوضاع، حيث تتحول بعض الأقسام إلى مناطق مزدحمة بالقتل، بينما تتنافس فرق في أماكن أخرى على مساحات رؤية محدودة.
الجزء الخاص بحظيرة الطائرات في Subsonic هو مركز الفوضى الكبرى، حيث تتوفر العديد من الأماكن التي يمكن للعدو أن يكون فيها، مما يجعل من المستحيل السيطرة عليه طوال المباراة. الجزء الخارجي يتمتع بسلاسة أكبر، حيث ستجد نفسك تنتقل بين الداخل والخارج طوال الوقت.
2. Vault
العراق، 10 مارس 1991
تعتبر Vault نسخة مُحَسَّنة من خريطة Babylon، حيث يوجد مبنى مربع في المركز مع ممر يحيط به. لكن Vault تتميز بتفاصيل أكثر في الداخل والخارج، مما يجعلها خريطة ذات عمق واضح.
تختلف طريقة اللعب في Vault بشكل كبير حسب نمط اللعب، لكنها تبقى ممتعة في الأطوار التي تركز على الأهداف أو القتال. تناسب هذه الخريطة جميع أساليب اللعب، كما أنها مكان رائع لتجربة أسلحة جديدة.
1. Vorkuta
الاتحاد السوفيتي، 6 مارس 1991
تعتبر Vorkuta واحدة من أفضل الخرائط في اللعبة، إذ تتميز بجو رائع وتصميم استثنائي. توفر هذه الخريطة تباينًا كبيرًا في مستويات الارتفاع، دون أن تكون هناك مشكلة في التحكم الكامل في الرؤية من النقاط العالية.
تحتوي الخريطة على العديد من المسارات التي تتيح لك الوصول إلى أي مكان ترغب فيه، وتكافئ اللاعبين الذين يستفيدون من ميزات Ghost وNinja، مع العديد من الفرص للمناورة الإبداعية التي يمكن أن تقلب المباراة لصالحك.