أخبار

مبيعات أقراص بريطانيا: Call of Duty Black Ops Cold War على القمة!

بعدما احتلت صدارة المبيعات الرقمية الأسبوع الفارط، ها هي ذي لعبة Call of Duty Black Ops Cold War تعود إلى مكانها المعتاد على القمة في قائمة مبيعات أقراص الألعاب في بريطانيا.

وعلى الرغم من انخفاض المبيعات بنحو 27% على أساس أسبوعي، إلا أن لعبة Call of Duty Black Ops Cold War ظفرت بالمركز الأول الأسبوع الماضي بعدما كانت قد فوتته لصالح Assassin’s Creed Valhalla الأسبوع ما قبل الماضي– والتي حرمتها من صدارة أسبوع الإطلاق للمرة الأولى منذ ثلاثة عشر عامًا بالمناسبة.

وفي المركز الثاني، عادت لعبة FIFA 21 للمشهد بعد التخفيضات الكبيرة التي شهدتها خلال حدث «الجمعة السوداء» في بريطانيا– وهو ما رفع مبيعات أقراصها بنحو 121% على أساس أسبوعي.

وجاءت حصرية PlayStation لعبة Spider-Man: Miles Morales في المركز الثالث على سُلَّم الترتيب العام، فيما احتلت الصدارة في قائمة ألعاب PS5 الأكثر مبيعًا في أسبوع الإطلاق في بريطانيا.

قائمة أقراص ألعاب PS5 الأكثر مبيعًا في أسبوع إطلاق الجهاز في بريطانيا:

المركز عناوين إطلاق PlayStation 5
1 Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
2 Call of Duty: Black Ops Cold War
3 Assassin’s Creed Valhalla
4 Demon’s Souls
5 Sackboy: A Big Adventure
6 Watch Dogs: Legion
7 Godfall
8 Fortnite: The Last Laugh Bundle
9 Dirt 5
10 Mortal Kombat 11: Ultimate

وبالعودة للترتيب العام، تراجعت لعبة Assassin’s Creed Valhalla إلى المركز الرابع بعد انخفاض مبيعات أقراصها بنحو 70% عند المقارنة بأسبوع الإطلاق الذي حقق رقمًا قياسيًّا.

وفيما يتعلق بالإصدارات الجديدة، كانت حزمة Fortnite: The Last Laugh Bundle الأعلى مبيعًا في هذا التصنيف. وبيعت هذه الحزمة بشكلٍ أفضل على Xbox بنسبة قُدِّرَت بحوالي 32%. فيما كانت نسخة Switch مسؤولةً عن 30% من المبيعات، ثم PS4 بنحو 29% وأخيرًا جهاز PS5 بنحو 9% فقط.

وعلاوةً على ذلك، ظهرت لعبة Hyrule Warriors: Age of Calamity في المركز السادس، على الرغم من كون الألعاب التي تتضمن أسلوب لعب Hyrule Warriors لا تحظى بشعبية كبيرة في بريطانيا.

قائمة أقراص الألعاب الأكثر مبيعًا في بريطانيا بشكلٍ عام – الأسبوع المنتهي في 21 نوفمبر 2020:

الأسبوع ما قبل الماضي الأسبوع الماضي اسم اللعبة
2 1 Call of Duty: Black Ops Cold War
4 2 FIFA 21
3 3 Marvel’s Spider-Man: Miles Morales
1 4 Assassin’s Creed Valhalla
حزمة جديدة 5 Fornite: The Last Laugh Bundle
لعبة جديدة 6 Hyrule Warriors: Age of Calamity
10 7 Watch Dogs: Legion
5 8 Animal Crossing: New Horizons
8 9 Mario Kart 8: Deluxe
9 10 Minecraft (Switch)
الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق