أخبار

جامعة كاليفورنيا تمنح لاعبي Overwatch المحترفين منحة لدراسة الرياضة الالكترونية

Overwatch

مع انتشار رياضة eSports حول العالم وازدياد حجم الاهتمام بها من قبل الكثير من الشركات وحتى نوادي كرة القدم، باتت تلك الرياضة تفرض نفسها حتى على الجامعات لتصبح مادة يتم تدريسها هناك.

جامعة كاليفورنيا واحدة من هذه الجامعات التي بدات تهتم بالرياضة الالكترونية، حيث بدأت بالخريف الماضي تمنح لاعبي League of Legends منحاً دراسية خاصة بالرياضة الالكترونية، والآن مع سطوع نجم لعبة  Overwatch ونيلها شعبية كبيرة بين أوساط اللاعبين أعلنت جامعة California Irvine عن منحة دراسية خاصة بلاعبين أوفرووتش المحترفين.

بموجب هذه المنحة يتم منح المشتركين بها مبلغ 2500 دولار مقابل حضور 15-20 ساعة لتلقي تدريبات متعلقة بهذه الرياضة والاستفادة من المدربين المتخصصين بالجامعة، نواة هذه الفكرة تنبع من وجود مجتمع من محبي لعبة أوفرووتش داخل الجامعة وهؤلاء يشكلون فريق خاص بلعبة Overwatch وتمكنوا من خوض مباريات ضمن بطولة Tespa Summer Series التي أقيمت العام الماضي، والجامعة تسعى من خلال هذه المنح للمضي قدما بتعزيز الجهود التي بذلها أعضاء الفرق التنافسية بالجامعة للارتقاء بالرياضة الالكترونية.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق