يوم أعلنت بنجي (Bungie) عن مشروع لعبتها الضخم ديستيني (Destiny)، الكثير استغرب عدم نزول اللعبة على أجهزة البي سي، خصوصاً وان اللعبة تم تصميمها في البداية على انها لعبة بي سي.
يقول لارس باكين (Lars Bakken) عن الموضوع: “الحقيقة ان الشغلة ماهي سهلة. أتمنى والله لو كانت شغلة سهلة، لكنها معقدة جداً. عموماً هذا الكلام مو معناته ان اللعبة مستحيل تنزل على البي سي، يمكن ننزلها عليه في المستقبل.”
“حنا لا جينا نختبر اللعبة على بلاي ستيشن 4، أو بلاي ستيشن 3، أو اكس بوكس 360، أو اكس بوكس ون، فهذا شغل كثير. بيكون من الجنون لو نضيف جهاز خامس على كل هالأجهزة.”
الأغرب من هذا، ان واحد من كبار استديو بنجي، بيت بارسونز (Pete Parsons)، يقول ان بنجي كلهم لاعبين بي سي، وبرضه أكّد على كلام زميله لارس وقال ان شغلة التطوير على البي سي ماهي بالسهولة اللي يتخيلونها الناس.
من جد غريبة ان بنجي ما طورت نسخة للبي سي من البداية، خصوصاً وان أمس عرفنا ان أرباح الألعاب على البي سي تجاوزت أرباح الألعاب على الأجهزة المنزلية كلها مجتمعة.
لعبة ديستيني، وهي لعبة تركز على التعاون بشكل أساسي، بتنزل في 9 سبتمبر هذي السنة.
هل تتوقع عدم نزول ديستيني على البي سي بيأثر على مبيعات اللعبة بشكل كبير؟