يرى البعض بأن هنالك تشابه بين لعبة No Man’s Sky ولعبة ديستني حتى أن هنالك من قارن بينهما لناحية التشابه في القوائم والواجهة الرئيسية للعبتين، ولكن يبقى هنالك شيء ما يميز No Man’s Sky وهو طريقة توليد عوالم اللعبة وفق معادلات رياضية.
هذا الأمر دفع بأحد الإعلاميين لسؤال مصمم عالم ديستني Steve Cotton عن سبب عدم اعتمادهم على أسلوب مشابه للعبة No Man’s Sky في توليد عالم ديستني الضخم، حيث أجاب Steve أن هذا النمط لا يلائم لعبة مثل ديستني ومن الافضل لها أن يتم تصميم عالمها من قبل المطورين وأضاف:
نحن تكلمنا سابقاً عن هذا الامر كثيراً، بالنسبة لنا ليس من الجيد القيام فقط ببناء أبينة وأماكن نضعها في عالم اللعبة،نحن نريد تقديم تجربة لعب يكون فيها كل شيء تم وضعه عن عمد وذلك يجب أن يقوم المطور بتصميمه بيده.
لا أقصد الإساءة للعبة No Man’s Sky ولكن عندما لا تقوم بتصميم تلك الامور بيدك يصعب عليك تقديم تجربة لعب تبقى بذاكرة اللاعبين.