إن ألعاب الفيديو هي بطبيعتها نتاج عصرها، والقليل منها أكثر رمزية للفترة الزمنية التي صدرت فيها من سلسلة Borderlands. اعتمدت اللعبة الأولى من هذه السلسلة بشكل كبير على الفكاهة، بينما اعتمدت Borderlands 2 على الميمز التي كانت سائدة في ذلك الوقت. عندما تم إصدار Borderlands 3، كان أبطالها الرئيسيون عبارة عن زوج من الستريمرز.
لكن Borderlands 3 لم تحقق النجاح المطلوب فمن ناحية العائدات لم تجلب اللعبة سوى 30 مليون دولار من أصل ميزانية 150 مليون دولار. مع اقتراب موعد إطلاق Borderlands 4 في الأفق، فمن المقرر إطلاقها في وقت ما في عام 2025، كان الجمهور متحمس لمعرفة المزيد عن طابع اللعبة لناحية الأسلوب الفكاهي الذي لطالما تميزت به.
في حديثه إلى GamesRadar+، أوضح كبير منتجي المشروع أنتوني نيكولسون أن Gearbox لا تخجل من العمل الذي أنجزته حتى الآن عندما يتعلق الأمر بالعنوان. على وجه التحديد، إنهم ”فخورون بالعوالم التي أنشأناها والقصص التي سردناها في ألعاب بوردرلاندز السابقة.“
ومع ذلك، فإن ”فن صناعة الألعاب يتطور بمرور الوقت، وتتغير توقعات الجمهور لكل من القصص والطريقة التي نرويها بها أيضًا.“ ونتيجة لذلك، ”ستتطور نغمة بوردرلاندز 4 أيضًا“، وفقًا لنيكولسون.
لم يتضح بعد شكل هذا التطور، لكن نيكولسون أشار في المقابلة إلى أن نبرة اللعبة ستكون ”أقرب إلى ما شعر به اللاعبون من الناحية اللونية في بوردرلاندز الأولى والفكاهة والفرص الكوميدية التي استكشفناها في بوردرلاندز 2.“ يردد هذا الشعور بالتحديد ما قاله مخرج السرد سام وينكلر العام الماضي حول تقليل روح الدعابة البذيئة في اللعبة.
ومع ذلك، لن يحول هذا التطور دون استفادة Gearbox من بعض العناصر الأساسية التي تجعل Borderlands على ما هي عليه. وأشار قائلاً: ”سنحتفظ بالمرح وأحيانًا بالكتابة التي يتوقعها اللاعبون منا والتي تجعلنا فريدين من نوعنا“. وبعبارة أخرى، توقعوا المرح، وبالطبع ملايين الأسلحة كما أخبرنا المطور قبل أيام.
Not at liberty to talk much about the content of BL4, but I remain firm in my criticism of BL3’s overabundance of toilet humor.
— Sam Winkler (@ThatSamWinkler) December 16, 2024