أخبار

بلومبرج: مطورو تطبيق TikTok يعتزمون دخول سوق ألعاب الهواتف الذكيَّة بقوة!

مع الشعبية الكبيرة التي يحظى بها تطبيق TikTok، من الواضح أن النجاح قد أغرى أعين القائمين على شركة ByteDance -مطورة التطبيق- لاقتحام صناعاتٍ أخرى أكثر ربحًا، والتي من بينها بالطبع، سوق ألعاب الهواتف الذكية.

وتفيد التقارير التي نشرتها وكالة بلومبرج الشهيرة، أن الشركة الصينية تتسلح في هدوءٍ من خلال تدشين والاستحواذ على عددٍ من استوديوهات التطوير وحقوق التوزيع الحصرية، لإطلاق أول لعبتين لها في وقتٍ لاحقٍ من ربيع العام الجاري؛ للانقضاض على العملاق الصيني الآخر Tencent Games والسعي في منافسته مستقبلًا.

وألمح التقرير إلى أن شركة ByteDance قد اختبرت بالفعل إنتاج عددٍ من ألعاب Casual والتي استمدت إيراداتها من الإعلانات، إلّا أن سعي الشركة الحالي اتجه للتحول وعلى نطاقٍ واسعٍ لاستهداف اللاعبين المحترفين “Hardcore” ذوي الإنفاق الكبير.

واتساقًا لما جاء في التقرير أيضًا، من المزمع أن تحتوي تشكيلة ألعاب مطور تطبيق TikTok الأولى لعبة أونلاين جماعية «بعناصر خيالية مستوحاة من الثقافة الصينية» ومن تطوير الاستوديوهات الداخلية التي تم الاستحواذ عليها مؤخرًا والتي تمتلك خبرةً كبيرةً في هذا النوع من الألعاب كذلك.

يُشار إلى أن شركة ByteDance تعاونت مؤخرًا مع شركة Epic Games الأمريكية العملاقة في تدشين مسابقةٍ لرواد تطبيق TikTok ولعبة Fortnite معًا.

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق