كما جرت العادة في نهاية كل عام، نشر فريق Blizzard ملخصًا لجميع تطورات الاستوديو في العام الحالي، وكما كان متوقعًا، تم الحديث عن لعبة البقاء غير المعلنة والتي أكدت الشركة عملها عليها قبل عدة أشهر من خلال طلبات الوظائف الشاغرة.
قال Mike Ybarra، رئيس Blizzard، أن العام الحالي كان رائعًا على الأصعدة كافة، حيث تم لعب 12 مليار ساعة من ألعاب بليزارد طوال العام، بينما تم الحديث عن لعبة البقاء المرتقبة والإشارة إلى أن فريق التطوير الخاص بها قد تضاعف في العام الحالي، وسيتوسع بشكل أكبر في العام المقبل.
وفقًا لتقرير سابق، يقود عملية تطوير لعبة البقاء غير المعلن عنها Craig Amai الذي قال على تويتر إن اللعبة بدأت كتجربة متواضعة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ووفقًا لملف LinkedIn الشخصي الحالي للمطور، فقد ترك فريق World of Warcraft وبدأ في قيادة فريق لعبة البقاء الجديدة في يوليو 2017، أي قبل أربع سنوات وسبعة أشهر.
انضم Craig Amai لاستوديو Blizzard في عام 2004 بصفته مديرًا رئيسيًا قدم “قدرات متفاوتة لدعم العملاء داخل لعبة World of Warcraft بشكل أساسي”، وأصبح لاحقًا أحد كبار المصممين في WoW، ثم تولى مهمة تصميم المهام في اللعبة، وعمل على ألعاب MMO على طول الطريق حتى بدأ في العمل على لعبة البقاء في عام 2017.
نعلم أيضًا أن لعبة البقاء وصلت لمرحلة قابلة للعب في عملية التطوير، وذلك بعدما أكد رئيس Blizzard على تويتر إنه “لعب ساعات طويلة” مع أعضاء الاستوديو.