أعلن استوديو Blizzard قبل أيام قليلة عمله على لعبة بقاء «جديدة تمامًا» للحاسب وأجهزة الألعاب المنزلية، وعلى ما يبدو أن الاستوديو غير مستعد للكشف عن أي تفاصيل بخصوص المشروع في الوقت الراهن، ولكن من خلال التحدث مع مطوري الفريق السابقين والحاليين، يبدو أن الأشخاص الذين لديهم معرفة بالمشروع متحمسون للغاية، خاصة وأن اللعبة ظلت قيد التطوير بطريقة ما لمدة 4 سنوات ونصف.
وفقًا للتقارير، يقود عملية تطوير لعبة البقاء غير المعلن عنها Craig Amai الذي قال على تويتر إن اللعبة بدأت كتجربة متواضعة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، ووفقًا لملف LinkedIn الشخصي الحالي للمطور، فقد ترك فريق World of Warcraft وبدأ في قيادة فريق لعبة البقاء الجديدة في يوليو 2017، أي قبل أربع سنوات وسبعة أشهر.
انضم Craig Amai لاستوديو Blizzard في عام 2004 بصفته مديرًا رئيسيًا قدم “قدرات متفاوتة لدعم العملاء داخل لعبة World of Warcraft بشكل أساسي”، وأصبح لاحقًا أحد كبار المصممين في WoW، ثم تولى مهمة تصميم المهام في اللعبة، وعمل على ألعاب MMO على طول الطريق حتى بدأ في العمل على لعبة البقاء في عام 2017.
نعلم أيضًا أن لعبة البقاء وصلت لمرحلة قابلة للعب في عملية التطوير، وذلك بعدما أكد رئيس Blizzard على تويتر إنه “لعب ساعات طويلة” مع أعضاء الاستوديو.
I’ve played many hours of this project with the team and I’m incredibly excited about the teams vision and the brand-new world it presents for players to immerse themselves in together. Join us to help make it a reality! https://t.co/pLhijX2Li9
— Mike Ybarra (@Qwik) January 25, 2022