أخبار

Blizzard معلقةً على مشروع Titan الملغي: فشلنا فشلًا ذريعًا

Blizzard

كشف “جيف كابلان” أحد مصممي شركة Blizzard بعض التفاصيل الخاصَّة بعملية تطوير لعبة Titan، وهي لعبة تم إلغاؤها، كان قد أشير إلى أنها ستكون خليفة World of Warcraft في وقتٍ سابق، اليوم.

ظَهَرَ الإعلان الأول عن تلك اللعبة في ديسمبر 2010، لكنه ظلَّ محاطًا بالسرية حتى أُعلِن عن إلغاء مشروع تطويرها في سبتمبر 2014، وقد عُقدت مناقشات عديدة بشأن الإلغاء منذ ذاك الحين وحتى الآن.

وخلال مقابلة تمت معه مؤخرًا، أكد “كابلان” أن فريق التطوير فشل بشكل ذريع، وأن التجربة لم تكن مألوفة للمطورين الذين عملوا على كثيرٍ من ألعاب Blizzard الضخمة:

كنت تمتلك فريق تطوير رائع للعمل على Titan، كانوا موهوبين حقًا، لكننا فشلنا فشلًا مروعًا في كل شيء، وخرجنا بالمشروع مُدَمَرًا.

كان لدينا هؤلاء الناس الذي قَدِمُوا من شركات منافسة أو حتى بدأوا مسيرتهم داخل Blizzard، ونحن اعتدنا على تطوير الألعاب الكبيرة التي حققت نجاحات كبيرة كلعبة World of Warcraft على سبيل المثال، لكن تحقيق فشل كامل ومطلق بهذا الشكل، كان صعبًا للغاية على أناسٍ تعودوا على النجاح.

blizzard2

وفي هدوء بعد عاصفة انهيار مشروع Titan، وجد الفريق نفسه يشعر بالضغط لتسببه في فشلها، خصوصًا وأنه شارك في مشاريع Blizzard القوية والتي حققت نجاحات مسبقًا:

وجاء الضغط من جميع الاتجاهات، هذا لا يعني أن أي شخص بإمكانه الضعط علينا، لكن لأننا فعلًا تعودنا على تحقيق مرادنا والنجاح بشكل مستمر، وبعد برهة من الوقت تكتشف أنك لم تضع الأمور في مسارها الصحيح، وشعرنا جميعًا بالإحراج.

لم ننطق بكلمة واحدة، وبدأنا ندعم بعضنا البعض، لكن أعتقد أن هذا الإحراج كان بداخلنا، الأمر الذي يشبه “لا، نحن بحاجة لإثبات أننا نستحق أن نكون في Blizzard أيضًا، ونحن نستطيع أن نفعل أشياء تفتخر بها الشركة”،  واستمرت فترة المحاولة، على الرغم من وجود الكثير من الضغوطات حتى تعود الفريق على الأمر.

52

وفي تداعيات الموقف، وجد فريق تطوير Titan نفسه باحثًا عن ذاته، حتى حوَّل تجربة الفشل تلك إلى نجاحٍ جديد:

نحن اعتبرنا الأمر كالفرصة الأخيرة، وفعلًا نحن نستخدم تلك العبارة في كثير من الأحيان، “مقدار نجاحك يقدر بآخر لعبة تطلقها” وكانت آخر ألعابي وقتها هي Titan التي حققت فشلًا ذريعًا وتم إلغاؤها، ولذلك، عندما انتقلنا إلى Overwatch كان هناك رباط ضيق للغاية على عنق الفريق، شيء يُشبه نهم الجوع والتعطش للنجاح، كأن نُظهِر للعالم أننا لسنا فاشلين، وأننا نستطيع أن نحضِر أشياء ممتعة حقًا.

يُشار إلى أن Overwatch ستصدر في الرابع والعشرين من مايو المُقبل، على إكسبوكس ون، وبلايستيشن 4، وأجهزة PC.

مشهور يلعب Overwatch في تجربة مثيرة:

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 24 سنة، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ويميل أيضًا للعب على الهواتف الذكية. من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة.
إغلاق