أصبحت Blizzard Entertainment الآن جزءًا من عائلة Xbox الأكبر بعد شراء Microsoft لـ Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار، ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للمستقبل؟ شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضية أول مؤتمر BlizzCon بالحضور الشخصي منذ سنوات، لكن ما رأيناه بالمؤتمر كان لا يزال يعكس التوجه الخاص برئيس Acti-Blizz السابق بوبي كوتيك – وهو اتجاه يركز بشكل كبير على استغلال صانعي الأموال مثل World of Warcraft وOverwatch و ديابلو. في حين أنه من المرجح أن تظل هذه العناوين بمثابة خبز وزبدة Blizzard على المدى القريب، إلا أن بعض التغييرات قد تكون في الطريق.
في مقابلة جديدة مع The Verge، قال رئيس Blizzard، مايك يبارا، إن الاستوديو يدخل حقبة جديدة، حقبة ستتسم بالمزيد من تمكين المطورين وإعطاء الحرية الإبداعية لهم.
“أعتقد أن الطريقة التي يتعامل بها [Phil Spencer] مع بناء الفرق والتركيز على الثقافة وتمكين الحرية الإبداعية ستمنح Blizzard الكثير من هذا الشعور بكونها استوديو مستقل أكثر من أي وقت مضى. هذا ما أعنيه حقًا عندما أتحدث عن حقبة جديدة من الإمكانيات والتمكين وخدمة اللاعبين بشكل أفضل من أي وقت مضى.
ومن المثير للاهتمام أن هذه الحرية الجديدة قد تشمل أيضًا إنشاء ألعاب مستقلة لا تتبع نمط ألعاب الخدمة المباشرة…
“نحن لسنا خائفين من إنشاء عناوين جديدة. نحن لسنا خائفين من قلب النماذج رأسًا على عقب […]، فقد يكون شخصًا لديه فكرة لتجربة مدتها أربع ساعات أو تجربة مدتها 400 ساعة.
وفي مقابلة منفصلة مع بلومبرج، اعترف Ybarra بأن عنوان StarCraft الجديد قد يكون احتمالًا، على الرغم من أنه قد لا يكون لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي. هذا وكان أحد اللاعبين قد سبق وطالب بإنقاذ StarCraft – ورئيس Blizzard يرد بوجه مبتسم!
“أنا لا أقول، اذهب واصنع لعبة StarCraft. أحتاج إلى شخص لديه الرؤية والشغف الذي يأتي مع الفكرة، وسأراهن على هذا الفريق.
ما الذي ترغب في رؤيته من Blizzard المجانية الأكثر إبداعًا؟