كان من المقرر أن يكون مشروع Titan هو ”الشيء الكبير التالي“ لـ Blizzard في أوائل عام 2010، ولكن واجهت لعبة MMO مصيرًا سيئًا عندما تم إلغاؤها بعد سنوات من التطوير – بعد أن كلفت ملايين الدولارات.
هذا ما كشفه الصحفي والمؤلف جيسون شراير مشروع بليزارد الذي تم إلغاؤه في بودكاست مع شبكة ليمت بريك. حيث قال:
”لقد كلف الشركة 80 مليون دولار، بالإضافة إلى ست أو سبع سنوات من تكاليف الفرص البديلة؛ مشاريع أخرى محتملة ضاعت على طول الطريق“. ”لقد كانت مجرد كارثة للشركة ككل.“ فالوعد الذي قطعه بوبي كوتيك ”دعنا نطبخ وسنحقق لك نجاحات“ لم يعد صحيحًا.“
في النهاية، قتلت التوقعات العالية لعبة Titan – أو على الأقل ساهمت بشكل كبير في زوالها. لم تولد أبدًا من رغبة بليزارد الصادقة في ابتكار جوهرة أخرى محبوبة وخالدة – بل جاء تطويرها على أمل أن ينتج عنها لعبة يمكنها منافسة World of Warcraft قبل أن يقوم استوديو آخر بذلك. المشروع الذي تم إلغاؤه، والذي قيل أنه لن يكون لعبة MMO قائمة على الاشتراك، كان سيكون بالتأكيد مشروعاً فريداً من نوعه بحسب شراير.
وفقاً لـ Schreier، كان اللاعبون سيتحكمون بشخصية في Titan نهاراً ويعيشون تجربة تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في Animal Crossing أو The Sims. من الصيد إلى التصوير، وحتى القيام بوظيفة بدوام كامل، يمكنهم المشاركة في العديد من الأنشطة المريحة قبل أن يحاربوا الجريمة ليلاً كأبطال خارقين. ومع ذلك، لم تضيع لعبة Titan بأكملها – فمن رمادها ظهرت Overwatch. على الرغم من أنها ليست محاكاة حياة بالكامل كالمشروع الأصلي، إلا أنها بالتأكيد تضم أبطالًا.
تم نقل تصاميم مختلفة لفئات الأبطال الخارقين من Titan إلى Overwatch، بما في ذلك كل من Tracer وWidowmaker. تم إطلاق لعبة التصويب أوفرووتش بنجاح في عام 2016. وقد علمنا مؤخراً بأن لعبة تصويب من StarCraft قيد التطوير المبكر باستوديو بليزارد.