في يوليو 2023، وبعد العديد من الشائعات، أكدت شركة Electronic Arts أنها تعمل على لعبة Black Panther قيد التطوير من قبل Cliffhanger Games، وهو استوديو مقره سياتل تأسس في 2021 على يد كيفن ستيفنز. في ذلك الوقت، قالت EA أن هذه اللعبة ستكون لعبة أكشن مغامرات من منظور الشخص الثالث. مغامرة فردية تتميز بقصة أصلية.
بعد فترة من الصمت حول المشروع (الذي من المفترض أن يتم إطلاقه بعد لعبة Iron Man من Motive)، كشفت لورا ميلي (رئيسة EA Entertainment and Technology) عن بعض الحكايات المثيرة للاهتمام حول لعبة Black Panther أثناء مناقشتها لجهود الشركة في قطاع ألعاب action/adventure و action/RPG الذي تبلغ قيمته 20 مليار دولار في السوق خلال يوم المستثمر في EA 2024.
ثم يأتي بعد ذلك استوديو الشركة في سياتل، Cliffhanger Games، بقيادة مطورين مخضرمين عملوا على Middle-earth: Shadow of Mordor. ستكون Black Panther رسالة حب إلى المعجبين تجمع بين الشخصيات النابضة بالحياة وعالم واكاندا وقصة أصلية وتقنية جديدة كلياً، لتقدم تصميمًا رائدًا وسردًا للقصص سينتقل بالفعل عبر العديد من الألعاب والاستوديوهات في شركتنا.
المعلومة الأكثر إثارة للاهتمام في هذا التصريح هو ذكر تلك التقنية الجديدة. ستقدم التقنية الجديدة ”تصميمًا رائدًا وسردًا للقصص“ ليس فقط في لعبة Black Panther ولكن أيضًا في ألعاب EA المستقبلية، حيث سيتم استخدامها من قبل فرق داخلية أخرى أيضًا.
لم تتم مشاركة المزيد من التفاصيل في هذا الوقت (لا تزال اللعبة في مرحلة الإنتاج المبكر)، ولكن بما أن كيفن ستيفنز، مؤسس Cliffhanger Games، كان في الأصل مديرًا للهندسة في Monolith Productions قبل أن يصبح نائب رئيسها ورئيس الاستوديو. على هذا النحو، كان لديه بالتأكيد معرفة واسعة بنظام Nemesis الذي ظهر في Shadow of Mordor و Shadow of War.
في ذلك الوقت، تم الإشادة بنظام Nemesis لخلقه لحظات فريدة بين اللاعب والشخصيات غير القابلة للعب؛ وعلى الرغم من أنه لم يكن خاليًا من العيوب، إلا أنه لم يتم تكراره في أي لعبة أخرى حتى الآن. لذا من المحتمل أن يكون Cliffhanger يعمل على مفهوم مماثل، ربما مدعومًا بالذكاء الاصطناعي التوليدي (الذي يُستخدم على نطاق واسع في EA). سيتعين علينا انتظار التفاصيل الفعلية للعبة Black Panther لنعرف على وجه اليقين، لكنه بالتأكيد احتمال مثير للاهتمام.