مقالات

شخصية صامتة ونهايات متعددة في انطباعنا عن Black Ops: Cold War

أخيراً تم الإعلان عن جزء جديد لسلسلة Call of Duty بعنوان Black Ops: Cold War من تطوير استوديو Treyarch بالتعاون مع استوديو Raven، وتقع أحداثه بعد أحداث أول أجزاء Black Ops.

هذه المقالة، المتضمنة لمقابلة مع المطورين، ستركز على ما كشف عن طور القصة فقط.

أولاً كما ذكرنا في بداية الموضوع، أحداث القصة ستقع بعد الجزء الأول من سلسلة Black Ops (الجزء السابع) تحديداً عام 1980م وبالتالي سيشهد الجزء عودة الشخصيات “المفضلة” من ذلك الجزء، ولكن هذه المرة لن نلعب بـ Mason، بطل الجزء الأول. المطور قرر إعطاء اللاعب حرية صنع شخصيته في Black Ops: Cold War واختيار جنسها. ستكون هنالك نهايات متعددة، وتحديدها سيكون من خلال خيارات يقوم بها اللاعب ببعض المهام، يبدو أن التطبيق مشابه نوعاً ما لـBlack Ops 2، ولكن الخيارات ستكون ذات اهمية اكبر.

العرض يذكرني كثيراً بـBlack Ops من ناحية التوجه بسرد القصة، حيث يظهر بعض الغموض، وشخصيات لاتعرف حقيقة أهدافها، والدموية والظلامية، هذه المعطيات مبشرة بالنسبة لي شخصياً، وتجعلني آمل أن نحصل على تجربة مقاربة لما حصلنا عليه بأول اجزاء السلسلة.

أيضاً تحدث المطور عن بعض المصاعب التي واجهتهم أثناء تطوير اللعبة بسبب جائحة كورونا، ومن ضمنها الأداء الصوتي للشخصيات وتصوير المشاهد، حيث أن بعض الأجزاء سجلها المؤدين في منازلهم.

مقابلة مع كل من Dan Bunting الرئيس المشارك لـTreyarch و Dan Vondrak المخرج لاستوديو Raven مطوري Black Ops: Cold War

س: كونك عملت لفترة طويلة عليها، ماذا تعني لك سلسلة بلاك اوبس؟

ج: بالنسبة لنا سلسلة بلاك اوبس لاتتحدث عما تراه بالعناوين عن الاحداث التاريخية، وانما عن ما يوجد بين السطور، ماتراه وتسمع عنه وتعرفه، أو تعتقد انك تعرفه عن التاريخ لم يكن ابدا هو الحقيقة الكاملة، والواقع هو أننا لن نعرف الحقيقة الكاملة لأن هنالك أشياء فُقدت بالتاريخ، مما يخلق منطقة رمادية نستطيع من خلالها سرد قصص بطريقة ممتعة، ومن هناك طورنا الشخصيات وكتبنا لأحداث، واعتقد ان هذا جزء كبير من الجانب المميز لسلسلة Black Ops.

س: ماهي فوائد اختيار الفترة الواقعة بعام 1980م لأحداث قصة Black Ops: Cold War؟

ج: أكبر فائدة هي قدرتنا على أن نبحر ببعض نظريات المؤامرة عن تلك الفترة ونصنع منها قصة. فمثلاً لو بحثت عن بعض الاحداث بذلك الوقت ستجد بعض النظريات التي ستشعر انها غير قابلة للتصديق، ولكن الواقع أنها تحتوي على بعضاً من الحقيقة، وهذا ما يخلق المناطق الرمادية حيث نقوم بكتابة القصة بمزيج بين هذه النظريات وبين الواقع.

س:كم مدة طور القصة؟

ج: سيكون مشابه لما رأيناه بالاجزاء السابقة

س: هل سيحتاج اللاعب للعب الأجزاء السابقة لفهم قصة هذا الجزء؟

ج: الجواب القصير، لا. لن يحتاج اللاعب للعب الأجزاء السابقة لفهم القصة. ولكن حرصنا جيداً أن نضع لمسات تُشعر من لعب الأجزاء السابقة بالاتصال مع العالم واتصال القصة بالماضي.

س: كيف سيتم تقديم شخصية اللاعب باللعبة، على سبيل المثال بالحوارات والقصة، ولماذا قررتم أن تجعلوا اللاعبين يصممون شخصيتهم بهذا الجزء؟

ج: سأجيب على الجزئية الثانية أولاً. أثناء الاجتماع لتطوير اللعبة تساءلنا كيف يمكن أن نجعل اللاعبين ينغمسون باللعبة بأكبر قدر، ونعتقد ان البداية هي بالشخصية الأساسية، أن يشعر اللاعب ان هو شخصيا بعالم اللعبة، وأعتقد أننا لعبنا بالكثير من الشخصيات المصممة مسبقا وبعضها قد يناسب البعض ولكن لن يناسب البعض الآخر بالتأكيد. اما فيما يخص تقديم الشخصية، قررنا ألا نجعل للشخصية اداء صوتي، بالتأكيد اللاعب سيتمكن من أن يحدد اشياء عن طريق الخيارات مما سيجعله يشعر بالاندماج، ولكن الشخصية نفسها لن تتحدث، والسبب هو أننا نعتقد أن اللاعب بهذه الطريقة سيتخيل الحوارات بنفسه بطريقة تمثله هو. ( تعليقي الشخصي: أعتقد أن السبب غير مقنع، وربما يكون السبب الحقيقي مرتبط باختيار جنس الشخصية أو كورونا)

س: لأي درجة سيكون عالم اللعبة مقنع أو مرن من ناحية الواقعية، وفيما يخص الشخصيات التاريخية لتلك الفترة، كيف ستقدمونها؟ وهل سنشاهد شخصيات غير ما شاهدناه بالعرض؟

ج: التاريخ بالنسبة لنا هو ما يجعل سلسلة Black Ops مميزة، منذ البداية قررنا أن نمزج أحداث تاريخية حقيقية وشخصيات حقيقية كريغن على سبيل المثال، ورغبنا أن نضع العديد من العمليات الحقيقية التي بالكاد تصدق انها حدثت، وهذا بالتأكيد تطلب الكثير من البحث لنتأكد أننا نروي قصة تاريخية مرتبطة بالواقع، وبالتأكيد كون اللعبة بالنهاية منتج ترفيهي فقد مزجنا بعض الخيال ونظريات المؤامرة لنصنع قصة مناسبة لعالم Black Ops.

س: هل سيدعم طور القصة اللعب التعاوني كما رأينا بـ Black Ops 3؟

ج: لا.

اقرأ أيضًا:

س: بما أن اللعبة تمتلك نهايات متعددة، هل سيكون هنالك نهاية سيئة ونهاية جيدة، وهل سيواجه اللاعب الخيارات بكل مراحل اللعبة؟

ج: رغبنا ان تمتلك اللعبة تنويع، في بعض الاحيان القرارات لاتكون إما ابيض او اسود، ولكن نرغب أن يرى اللاعب آثر قراره وتأثيره من دون أن نخبره أن ما فعله صحيح او خاطئ، ولكن بالتأكيد سيكون هنالك خيارات تميل للجيد أو السيئ. اعتذر ولكني احاول جاهدا ألا اعطي الكثير من التفاصيل.

وبخصوص وجود الخيارات بالمهام، بالتأكيد لن تتواجد بكل المهام، فلازلنا نرغب بالحفاظ على هوية اللعبة العامة.

كان هنالك أسئلة تخص طوري تعدد اللاعبين والزومبي، وفوارق اللعبة بين الجيل الحالي والقادم ونسخة الـ PC، ولكن المطور تجنب الإجابة عنها كونه سيكون هنالك حدث مخصص للإجابة عنها.

لعبة Black Ops: Cold War من سلسلة Call of Duty قادمة يوم 13 نوفمبر العام الجاري على أجهزة بلايستيشن 4 واكسبوكس ون والحاسب الشخصي، ولاحقا على بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس وقت إطلاق الجهازين.

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق