مقالات

جربنا طور أونلاين Black Ops Cold War – وإليكم انطباعنا الشامل عنه

كنا من المحظوظين القلائل الذين قاموا بتجربة طور تعدد اللاعبين بلعبة Cal of Duty: Black Ops Cold War – التي أعلن عن قدومها في شهر نوفمبر المقبل – أو هل كنا حقاً محظوظين؟ ستحتاج أن تجربها بنفسك حتى تقرر ذلك، ولكن استطيع أن أخبرك الآن ألّا تتوقع تغييرات أو إضافات كبيرة كما اعتدنا بالسنوات القليلة الماضية.

أود التوضيح أولا أن المحتوى التجريبي لم يكن لكامل اللعبة، وبالتالي قد تتغير التجربة سواء بالسلب أو الايجاب اذا اكتمل المحتوى. ولكن ما قمنا بتجربته كان كافي لخلق انطباع مبدأي وتصور عما ستكون عليه اللعبة.

قمنا بتجربة الأطوار التقليدية المعتادة، مثل Domniation و Kill Confirm، بالإضافة لطور مشابه لطور Ground War بـ CoD MW، حيث الخرائط أكبر وعدد اللاعبين يصل ل٢٤ و بوجود مركبات بعضها مخصص للتنقل والبعض الآخر للقتال. شخصيا لم اكن ممن أعجبهم هذا الطور بالجزء الماضي، ولم يعجبني هنا كذلك، لا اشعر انه يعطي تجربة CoD الأصلية، وبنفس الوقت لا يعطي شعور حرب المركبات بشكل مناسب، وكأنه شيء بالمنتصف بلا هوية حقيقية.

صور لعبة Call of Duty Black Ops Cold War Black Ops Cold War screenshots

الطور الآخر هو Escort VIP، وفكرته هو أنه في بداية كل جولة سيتم اختيار لاعب عشوائي من كل فريق ليكون ال”VIP”، ويجب على فريقه حمايته حتى يصل لنقطة الاخلاء ويهرب، والفريق المقابل يحاول التخلص منه قبل أن يهرب. استمتعت بهذا الطور كونه يعيي شعور مشابه بعض الشيء لـSearch & Destroy، مع اضافة ان اللاعب لا يموت مباشرة، وإنما يسقط وتكون هنالك فرصة لإنعاشه.

الاسلحة والـ perks كانت محدودة بالنسخة التجريبية، كذلك الـ kill streaks، ولكن الأخيرة تأثيرها كان ملحوظ ولكن بشكل موزون، على الأقل من خلال تجربتي القصيرة. أما بخصوص أحد أهم العناصر برأيي، الخرائط. معظمها كان تصميمها جيد ويعطي تنوع، يناسب مختلف أساليب اللعب.

اقرأ أيضاً: نسخة الجيل القادم من بلاك أوبس كولد وور ستكلفك 70 دولارًا!

الشعور العام أثناء التحكم لم يكن مشابه تماماً لما اعتدنا عليه من Treyarch، كان قريب نسبيا لاخر جزء (MW)، أو على الأقل هكذا شعرت أنا. أيضا حركة الشخصيات (الانميشن) عند رمي القنابل غريب بعض الشيء، في البداية كنت أشكك إن كانت اللعبة استجابت لأمر الرمي أم لا.

بالنهاية، وبعد التجربة لم أشعر أن هنالك شيء جديد يغير من التجربة، أو ميكانيكيات تستوجب الاعتياد عليها، مثل السبرنت بالجزء الماضي، أو طريقة استعادة الصحة بـBlack Ops 4، وغيرها من التغييرات التي تتفاوت بتأثيرها. ولكن هذا ليس بالضرورة بالشيء السيء برأيي، ولكن إن كان المحتوى الكامل لطور تعدد اللاعبين سيكون عبارة عن المزيد من الأسلحة والخرائط، فربما لن يجد اللاعبين سبب وجيه لإشعال حماسهم إلا إن كانوا من محبين استوديو Treyarch (وأنا أحدهم)، وهذا سيجعل الحمل الأكبر على طوري القصة والزومبي.

ستتوفر Black Ops Cold War على PS4 و Xbox One و PC عبر Battle Net بشكلٍ حصري، في 13 نوفمبر 2020. كما ستتوفر على جهازيّ الجيل القادم، حالما ينطلقان.

الوسوم
اظهر المزيد

ريان الدويش

قيمر من الطفوله، ويقال اني اتفلسف واجد. مشروبي المفضل هو الشاهي، انتراوي مصاب بالتبلد.
إغلاق