تحديث
فريق ديجيتال فاوندري عاد وحدث تقريره أدناه حول Black Ops Cold War بالتأكيد على أنه ليس هناك طور تتبع الأشعة على الـ Series S وما هو موجود عبارة عن “Old shadow maps” و ليس RT.
بالنسبة للأداء على بلايستيشن 5 بنمط تتبع الضوء أكد بأن هبوط الإطارات سببه خطأ تقني وليس متعلق بالجهاز نفسه، لكن يمكن التخلص منها بإعادة نقطة الحفظ أو checkpoint لكن هذا قد يحتاج إعادة عدة مرات لينجح. والفريق يعتقد بأن المطور يمكنه إصلاح هذا الخطأ التقني.
After re-testing, let's summarise: there is no RT on Series S but there was a shadow glitch. There is a performance dip on PS5 in RT mode, but this appears to be a bug as a checkpoint restart can improve matters (but not always!). Here's a vid showing that: pic.twitter.com/ilyOqhNAtC
— Digital Foundry (@digitalfoundry) November 24, 2020
Also, this…the frame-rate bug on PS5. It's clearly not a typical performance issue but clearly there is something wrong if it takes five tries to smooth it out. This is the kind of thing I think the developers can fix. https://t.co/zeoQiRlopB
— John Linneman @dark1x.bsky.social (@dark1x) November 24, 2020
المحتوى الأصلي للموضوع
يوم جديد وتحليل تقني جديد من فريق ديجيتال فاوندري فبعد تحليلهم لأداء لعبة Dirt 5 وأداء بلايستيشن 5 المتفوق فيها وقبلها تحليل تتبع الضوء في Watch Dogs Legion على الجيل الجديد وأيضاً تحليل أداء Devil May Cry V Special Edition حان الوقت على Black Ops Cold War وإليكم الملخص:
- اللعبة تدعم تتبع الضوء لكن فقط Ray Traced Shadows أي لناحية الظلال الواقعية وليس للانعكاسات كما في نسخة الحاسب
- على سيريس اكس وبلايستيشن 5 تعمل اللعبة بدقة 4K ديناميكي بنمط تتبع الأضوء هي تهبط إلى 1800p وكذلك لوحظ هبوط بالدقة العرضية “horizental” إلى النصف عندما يكون بالمشهد الكثير من الأكشن لتكون 1920X1800 كأقل معدل.
- في نمط تتبع الضوء الذي يستهدف 60 إطار بالثانية لوحظ تفوق اكسبوكس سيريس اكس على منافسه بلايستيشن 5
- في هذا النمط كان سيريس اكس يقدم أداء ثابت 60fps بينما لوحظ هبوط بمعدل الإطارات بنسخة بلايستيشن 5 وأحياناً تصل إلى 40 إطار بالثانية
- فريق ديجيتال فاوندري أكد بأنه سيبحث ويتحرى أكثر حول هبوط إطارات نسخة بلايستيشن 5 بهذا النمط.
- في نمط الأداء 120 إطار حصل العكس حيث تفوق بلايستيشن 5 بالأداء على منافسه حيث يزيد عليه أحياناً بعشرة إطارات أو أكثر في المشاهد التي تشكل ضغط أكبر على العتاد
- بنمط 120 إطار تعمل اللعبة على الجهازين بدقة ديناميكية بالغالب تكون بين 1200p إلى 1080p
- يعتقد بأن تفوق سيريس اكس في نمط تتبع الضوء مرده إلى المعالج الرسومي الأقوى أما تفوق بلايستيشن 5 في نمط 120 إطار بفضل المعالج المركزي وما يمكن للترددات المتغيرة تقديمه.
- ليس هناك فوارق بالرسوميات بين نسخ اكسبوكس سيريس اكس وبلايستيشن 5 بناحية جودة الصورة والأصول والتفاصيل والدقة
- نسخة Xbox Series S تمتلك تفاصيل أقل بالبيئة المحيطة مقارنة بنسختي سيريس اكس وبلايستيشن 5
- بالبداية ذكر الفريق بأنه ليس هناك تتبع ضوء على سيريس اس لكنه بعد ذلك أصدر تحديثاً للفيديو يقول بأنه يدعم التقنية لكنها متوفرة كخيار قابل للتحميل وهم لم يقوموا بتحميله لذا ظنوا أنه لا يدعمها
- اللعبة تعمل على سيريس اس بدقة ديناميكية تستهدف 1440p ولكن تنخفض إلى 1200p وتتغير الدقة بشكل عرضي إلى النصف لتكون 1280X1200 كأقل معدل
- سلاسة الرسوم على سيريس اس غالبا 60 إطار ولكن في بعض المشاهد لوحظ هبوط بالإطارات إلى حدود الخمسينيات.
https://twitter.com/digitalfoundry/status/1331189682814771201