أخبار

نسخة الجيل القادم من Black Ops Cold War ستكلفك 70 دولارًا!

كشفت شركة Activision النِّقاب عن موعد إطلاق لعبة Call of Duty Black Ops Cold War مؤكدةً أنها ستنطلق في نوفمبر القادم. وبالتزامن مع الكشف عن موعد إصدارها، فتح الناشر الأمريكي الأبواب لتلقي الطلبات المسبقة على نسخ اللعبة، ليجد اللاعبون أنفسهم أمام الأمر الواقع.

فبحسب ما لاحظه قطاعٌ عريضٌ من اللاعبين، تبلغ تكلفة النسخة الأساسية من لعبة التصويب المنتظرة هذه 59.99 دولارًا أمريكيًّا، لنسخ PC و PS4 و Xbox One بشكل طبيعيٍ. ولكن، كانت المفاجأة -المتوقعة على الأرجح- وجود حزمة Cross-Gen Bundle التي ستكلفك 70 دولارًا، وهي الوحيدة التي ستخوِّلك من تحميل تحديثات الأداء والتحديثات الرسومية على جهازيّ الجيل التالي PS5 و Xbox Series X.

بطبيعة الحال، ستتمكن من تشغيل CoD الجديدة على أجهزة الجيل التالي بنسخ الجيل الحالي بفضل برنامج Backward Compatibility، ولكنك لن تحصل على أي تحديثات أو تحسينات للاستفادة من إمكانات وعتاد جهازك المطوَّر دون شراء الحزمة التي ستكلفك 70 دولارًا تلك.

وتحتوي حزمة Cross-Gen من Black Ops Cold War على التالي:

  • نسختيّ الجهاز الذي اخترته. (بحسب متجر مايكروسوفت، ستحتوي هذه الحزمة على نسختي Xbox One و Xbox Series X).
  • حزمة Confrontation Weapons.

وبعيدًا عن ذلك، في حال طلبت أيًّا من النسخة الرقمية، فستحصل على وصولٍ مبكرٍ للنسخة التجريبية المفتوحة “Beta”، كما سيتوفر العميل Frank Woods للعب رفقة بندقية “Weapon Blueprint ” التي ستحصل عليها فورًا في Call of Duty: Modern Warfare و Call of Duty: Warzone.

وعلاوةً على ذلك، سيتمكن مستخدمو PS5 من الحصول على ترقيات الجيل التالي عبر النسخ الرقمية أو نسخ الأقراص على حدٍ سواء. لكن وفي الوقت ذاته، لن يتمكن لاعبو Xbox Series X من الحصول على الترقية عبر نسخ الأقراص خاصتهم– ويرجح أن الترقية ستكون قاصرةً على النسخ الرقمية فحسب.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تتربط بها نسخ الجيل التالي بإصداراتٍ أو نسخٍ مخصَّصة تبلغ تكلفتها 70 دولارًا، فالبداية أتت من الناشر 2K Games الذي أعلن عن إطلاق نسخ الجيل التالي من لعبة NBA 2K21 بسعر 70 دولارًا، وسرعان ما خرجت شركةُ أبحاثٍ تستعرض مُبرراتٍ وأسبابٍ حول قرارٍ كهذا، بل وتؤكد أن بعضَ شركات الألعاب يدرس رفع الأسعار هو الآخر– وها نحن ذا.

اقرأ أيضًا:

لا تنسَ المشاركة برأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

محمد ليلة

مصري، 1996، مترجم ومُحرر في قسم الكتابة بموقع سعودي جيمر، PC Gamer، ,من عشاق ورواد دور السينما. له اهتمامات أخرى تشمل العلوم والتقنية والفلسفة والسياسة والبرمجة. ألعابه المفضلة هي Bioshock و Deus Ex و NieR و Dishonored و Hades.
إغلاق