مع صدور Black Myth Wukong لاحظ الجميع بأنها لعبة متطلبة تقنياً حتى أن تقارير ذكرت وجود مشاكل عند تشغيلها على بلايستيشن 5 حيث قيل أن دقة Black Myth Wukong تنخفض إلى 720p على PS5 للمحافظة على معدل 60 إطارًا.
بعد الإعلان عن بلايستيشن 5 برو تساءل البعض كيف يمكن أن يكون أداء هذه اللعبة على الجهاز المحسن؟ فريق Digital Foundry المتخصص في الجانب التقني في الألعاب أجاب عن هذا السؤال حيث قال أن لعبة Black Myth Wukong هي اللعبة المثالية لاستعراض قدرات PS5 Pro، كأنها صُنعت خصيصًا له، على عكس GTA 6.
وهذا بسبب أن Black Myth Wukong تعتبر لعبة ضاغطة على بطاقة الرسوم، وليس على معالج البيانات، لذلك من المتوقع أن تحصل على أفضل أداء لها على PS5 Pro برسوم ومعدل إطارات أعلى.
وأضاف Richard Leadbetter من Digital Foundry أن لعبة Black Myth: Wukong من Game Science هي لعبة ”مصممة خصيصًا“ لجهاز PS5 Pro، وقدم عددًا من الأمثلة عن كيفية تحسين أداء اللعبة على النظام الجديد.
في مقال له على موقع Eurogamer، قدم Leadbetter بعض الأفكار حول ما يمكن أن تقدمه نسخة PS5 Pro من لعبة Black Myth Wukong باستخدام Nvidia RTX 3070 Ti، والذي أشار إلى أنه ”يبدو أنه يقدم مجموعة من الميزات التي تم طرحها على جهاز Pro“.
أدى وضع الجودة إلى نتيجة متفوقة، حيث شهدت جودة الصورة تحسنًا كبيرًا بسبب الترقية القائمة على التعلم الآلي. ومع ذلك، ينوه المحلل إلى أننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان بإمكان PSSR من سوني أن يضاهي ذلك، ولكن استخدام الدقة الأساسية 1440p يؤدي إلى جودة متميزة. حيث يرى فريق ديجيتال فاوندري أن PS5 PRO يمكنه تقديم جودة عالية للصورة من خلال نمط الجودة بدقة 4K باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال DLSS بسرعة 30 إطاراً مع هبوط بسيط لكن بالإمكان تفعيل الدقة الديناميكية مثل الجهاز العادي.
بالنسبة لوضع الأداء، استخدم ليدبيتر دقة إخراج مخصصة بدقة 1728 بكسل وDLSS لترقية الدقة، مع الحفاظ على الإعدادات بنفس الإعدادات العالية التي استخدمها PS5 مما أدى إلى تحسين دقة التكتشرز مع سرعة 60 إطاراً بالثانية.