اللعبة الصينية Black Myth Wukong أثبتت للعالم أجمع أن المطور الصيني قادر على إبهارنا بمستوى فاق التوقعات وحتى يتجاوز أعتى الألعاب الغربية، فهذه اللعبة حققت نجاح مدوٍ مع أكثر من 20 مليون نسخة مباعة خلال الشهر الأول من إصدارها.
هذا يجعل لعبة تقمص الأدوار من Game Science واحدة من أسرع الألعاب مبيعًا على الإطلاق، وللمقارنة، استغرقت Hogwarts Legacy ما يقرب من عام للوصول إلى 22 مليون وحدة مباعة، وتبلغ حاليًا أكثر من 24 مليون وحدة مباعة، بينما باعت The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom حوالي 20.28 مليون وحدة في أكثر من عام، وكلاهما من أكثر الألعاب مبيعًا في عام 2023.
اليوم تم الكشف بأن ميزانية تطوير اللعبة لم تتعدى 43 مليون دولار وهذا بحسب تصريحات المدير المالي لشركة هانغتشو يوكي للتكنولوجيا التفاعلية المحدودة:
لقد قدرنا أن التكلفة الإجمالية لتطوير Black Myth Wukong بلغت أكثر من 300 مليون يوان. ومن أجل مساعدة الشركة على التمتع بالمزايا الضريبية في الوقت المناسب وبطريقة صحيحة، أنشأ مكتب هانغتشو للضرائب آلية تواصل طويلة الأجل مع الشركة، وزودنا بإرشادات دقيقة بشأن إعلان الشركات ذات التقنية العالية والتحصيل الموحد لنفقات البحث والتطوير.
رغم هذه النجاحات لم يتم ترشيح Black Myth Wukong لجائزة «لعبة العام» في جوائز Golden Joystick.