لقد حجزت Minecraft مكانًا خاصًا في قلوب كل من لعبها، على الرغم من أنها قد تغيرت كثيرًا عما نتذكره في بداياتها. إنها تجربة مريحة وعلاجية تشبه اللعب بقطع Lego دون الحاجة إلى التنظيف بعد الانتهاء. بالنسبة لمعظم اللاعبين، فإن أكثر التجارب رعبًا هي فقدان العتاد بعد رحلة طويلة في المناجم. ولكن ماذا لو كان هناك شيء شرير مختبئ في هذا العالم الساحر المليء بالمكعبات؟
Ancient Race Of Builders (العرق القديم من البنّائين)
من الواضح لأي شخص لعب Minecraft من قبل أن هناك الكثير من التاريخ الكامن في عالم اللعبة قبل ظهور Steve. يمكن الكشف عن هذا التاريخ أثناء الاستكشاف من خلال الهياكل الغامضة مثل Desert Temples وJungle Temples وUnderwater Temples.
الوجود ذاته لهذه الهياكل الضخمة يخبرنا أنه كان هناك عرق متقدم من Builders عاش في مرحلة ما. ولكن ما الذي حدث لهؤلاء المعماريين العباقرة؟ من الواضح أنهم كانوا عرقًا مختلفًا عن القرويين، الذين لا يمكنهم بناء سوى هياكل صغيرة واستخدام أدوات بدائية.
لا شك أن شيئًا ما قد حدث لهذه السلالة شبه الإلهية، ولهذا السبب فهم يحتلون المركز الأول في هذه القائمة، حيث تتداخل العديد من نظريات تاريخ Minecraft الأخرى معهم بطريقة أو بأخرى.
The Nether
أضافت مقدمة Hoglins وPiglins بُعدًا جديدًا إلى تاريخ عالم Nether في Minecraft. كان يُفترض دائمًا أن البنّائين القدماء قد زاروا عالم الـ Nether بسبب وجود Nether Fortresses. مع ظهور هذه الكائنات الجديدة، أصبحت تلك النظرية أقرب إلى التأكيد.
يُفترض أن Hoglins وPiglins هم أحفاد العرق القديم من البنّائين الذين استقروا في عالم Nether. أو بشكل أدق، ربما تحولوا إلى خنازير بعد استقرارهم هناك. تشير إحدى النظريات إلى أن هؤلاء المستوطنين قد تحولوا إلى هذه الكائنات كـ عقاب على دورهم في إنشاء الـ Wither، وهو كائن مدمر يتم استدعاؤه بطرق غير طبيعية.
ما حدث في Nether يشير إلى وجود قصة أعمق وأكثر غموضًا حول تاريخ عالم Minecraft، وما قد يترتب عليه من نتائج كارثية لأفعال Ancient Builders .
أصل الـ Ghasts
تتواجد Ghasts حصريًا في Nether، أو ما يمكن اعتباره العالم الآخر، حيث أنها تمثل نسخة مرعبة من الأشباح. ولكن هذا يطرح سؤالًا مهمًا: ما الذي قد يكون ضخمًا بما يكفي في عالم Minecraft ليُنتج شبحًا بهذا الحجم؟
الإجابة البسيطة هي: لا شيء.
أما الإجابة الطويلة فهي أكثر إزعاجًا.
يُعتقد أن Soul Sand هو نتاج الرمال التي امتصت أرواح الموتى. وبما أننا نعلم من خلال Wither أن Soul Sand لديها القدرة على إنتاج الوحوش، فإن النظرية تشير إلى أنه عندما تمتص الـ Soul Sand عددًا كبيرًا جدًا من الأرواح، فإنها تُولد روحًا ضخمة ساخطة على شكل Ghast، في عملية أشبه بـ دورة مائية معكوسة.
بعبارة أخرى، فإن Ghasts هي بمثابة سحب تتكون من بقايا الأرواح المعذبة التي تسربت إلى عالم الـ Nether. فكرة لطيفة، أليس كذلك؟!
أصل الـ Wither
يحمل Wither قصة تتناسب مع طبيعته المرعبة والمخيفة. يتم صناعته من Soul Sand وثلاثة من Wither Skeleton Skulls، وقبل أن ينبض هذا الوحش بالحياة، فإنه يشبه بشكل كبير بناء Golem.
توجد نظرية سائدة حول Wither ترتبط بفكرة الـ Golems. بعد إتقان تقنية إنشاء Iron Golems وSnow Golems، جاء أولئك الذين سافروا إلى الـ Nether بفكرة جديدة. لاحظوا أن Soul Sand تمتص أرواح الموتى، وتخيلوا أنه إذا كان بالإمكان إنشاء Golem باستخدام قاعدة من Soul Sand، فإنه يمكن إعادة إحياء أصدقائهم الذين فقدوهم.
ولكن نتيجة تجاربهم كانت ولادة كيان مدمر وشرير يُعرف باسم Wither. بدلًا من أن يُعيد الحياة لمن أحبوا، خلقوا وحشًا مرعبًا جلب الدمار والخراب، تاركًا وراءه إرثًا مأساويًا ومخيفًا.
أصل الـ Endermen
الـ Endermen هي مخلوقات طويلة، نحيلة، وسوداء اللون تعيش بشكل أساسي في منطقة The End. تُعرف منطقة The End بامتلاكها بعض التأثيرات التي تُشوّه المكان والزمان، كونها جزءًا من بُعد آخر. هذا يفسر قدرة Endermen على التنقل الآني (Teleport)، ولكن يبقى السؤال: ما هي حقيقة هذه المخلوقات بالضبط؟
وفقًا لإحدى النظريات الأكثر شيوعًا، من المحتمل أن يكون Endermen هم آخر البقايا الحية من العرق القديم من البنّائين. بالاعتماد على ما نعرفه عن Nether والبنّائين القدماء، يبدو أنهم كانوا إما يستكشفون مناطق أبعد من قدراتهم أو يحاولون الهروب من شيء ما.
قادهم استكشافهم إلى منطقة The End حيث أقاموا مستوطنات هناك. ومع مرور الوقت، أدى التعرض الطويل الأمد للتأثيرات الغريبة لهذا البُعد إلى تحوّلهم تدريجيًا إلى مخلوقات Endermen التي نعرفها اليوم.
الـ Endermen إذاً، يُعتبرون تحذيرًا صارخًا لما يمكن أن يحدث عندما يتجاوز الاستكشاف حدوده، أو عندما يُترك البشر عرضة لتأثيرات أبعاد غير طبيعية لفترات طويلة.