تعد سلسلة Mass Effect واحدة من أهم العناوين الخاصة بفريق BioWare وفي حين يعمل الاستوديو على تطوير أحدث أجزاء السلسلة الآن ماس ايفكت أندروميدا عاد Greg Zeschuk المؤسس المساعد للاستوديو ليستذكر عملية تطوير أولى أجزاء السلسلة في أحدث مقابلة أجريت معه.
حيث ذكر Greg Zeschuk بأن لعبة Mass Effect الأولى لم تكن تحظى بإعجاب من الشركات خاصة مايكروسوفت فبالرغم من كون هذه الشركة هي واحدة من المساهمين بنشر لعبة Mass Effect الأول بالتعاون مع EA إلا انها لم تكن ترى بأنها ستحقق ما حققته من نجاح، كما أضاف Greg بأن مايكروسوفت كانت تعتبر بأن Mass Effect تشبه كثيراً لعبة Halo حصرية اكسبوكس ون.
لقد خضنا الكثير من المناقشات والجدال حول لعبة Mass Effect الأولى مع مايكروسوفت، فهم بداية لم يستطيعوا أن يفهموا طبيعة هذه اللعبة جيداً، فكانوا حتى يعتبرون بأنها مشابهة تماماً للعبتهم Halo وكانوا يجادلون حول هذا الامر ويصرون أنها مثل هيلو.
ويبدو أن رأي مايكروسوفت هذا دفع بالفريق إلى إدخال تغييرات كبيرة على اللعبة، فبحسب Greg فإن الاستوديو قام بتغيير أسلوب القتال قبل شهرين من طرح اللعبة، ولكن Ray Muzyka أحد المؤسسين للفريق ذكر بهذه المقابلة أيضاً أن مايكروسوفت كانت قلقة من هذه التغييرات الكبيرة لاسيما أنها حدثت قبل أشهر قليلة من طرح اللعبة.
إن هذه التغييرات التي طرأت على اللعبة قبل أشهر من طرحها دفعت بعض شركائنا لاسيما مايكروسوفت إلى القلق ولكن علي بنفس الوقت أن أشكرها على اتاحة الفرصة لنا وفتح مخابرها للقيام بعمليات اختبار اللعبة من قبل اللاعبين فنحن كنا بأمس الحاجة لفعل ذلك واستفدنا كثيراً من تلك الآراء أثناء تطوير اللعبة.
هذا ونذكر بأن أحدث أجزاء سلسلة ماس ايفكت لعبة Mass Effect Andromeda هي قيد التطوير حالياً لتصر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC بالربع الاول من العام المقبل.