علمنا في الفترة الماضية أن Ken Levine، مبتكر ألعاب BioSock، لا يشارك بأي شكل من الأشكال في عملية تطوير الجزء الرابع، ويعمل حاليًا على مشروعه الخاص الذي كان يفترض إطلاقه بالأسواق قبل عدة سنوات، تحديدًا في عام 2017، ولكن بحسب أحدث التقارير، عانى العنوان من عملية تطوير كارثية تسببت في كل هذا التأخير.
حصلنا على تفاصيل جديدة بخصوص المشروع المرتقب والتي جاءت في تقرير Bloomberg، حيث تحدث الصحفي “جيسون شراير” مع 15 شخصًا من المطورين السابقين والحاليين في استوديو Ghost Story، جميهم أكدوا أن عملية التطوير شهدت إعادة العمل على العنوان وتغيير التوجه أكثر من مرة في السنوات الماضية، منذ بدء عملية التطوير لأول مرة في عام 2014.
قال المطورون الذين تحدثوا لشبكة بلومبرج إن ليفين “يكافح من أجل إيصال رؤيته” ويدخل في صدام مع المطورين الذين يتحدونه أو يفشلون في تلبية توقعاته، ويؤكد التقرير أن ليفين مُنح قدرًا جيدًا من الاستقلالية نظرًا لنجاح ألعابه السابقة، لكن بعض المشاركين في عملية التطوير قالوا إن مستوى الحرية الذي يتمتع به ليفين ليس جيدًا بالفعل ويؤثر بالسلب على اللعبة وعملية تطويرها.
يشير التقرير إلى أن نصف الفريق الأصلي الذي شكّل استوديو Ghost Story قد غادر الشركة بالفعل، بينما أكد مطور آخر أن اللعبة حققت تقدمًا جيدًا في الفترة الأخيرة، لكن قد لا يتم إصدارها حتى حلول عام 2024.
يشار إلى أن التقارير السابقة أوضحت أن الفكرة الأولى التي عمل عليها استوديو Ghost Story ركزت على لعبة تصويب من فئة ألعاب الخيال العلمي شبيه بـ BioShock تدور أحداثها على متن محطة فضائية، حيث كان يتوقع إطلاقها في خريف عام 2017 ولكن هذا لم يحدث أبدًا.