وصف مبتكر لعبة BioShock الأخ كين ليفين قصة لعبة Shadow of Mordor بأنها قصة ما تلاقيها في مجال غير الألعاب والأهم من هذا كله أنه تعلم منها الشيء الكثير. لعبة Shadow of Mordor قدمت أسلوب قصصي فريد مرتبط بطريقة اللعب باستخدام نظام “Nemesis system” الخاص باللعبة. في لعبة Shadow of Mordor لما تهزم الأعداء وينحاش بعضهم راح يتذكرونك بعدين إذا واجهتهم بكل حقد رغبة في الانتقام وبعضهم يبلغ عليك ويخلي أتباعه يدورون عليك. وهذا يشكل القصة بشكل مختلف في كل مرة تلعب. علق كين على هذا الاسلوب وقال:
“إذا قسمت بعض العناصر الخاصة بالشخصية إلى مقتطفات صغيرة تجمعها بشكل عشوائي وأيضا على حسب اختيارات اللاعب هذا ممكن يخرب قصة BioShock Infinite لكن Shadow of Mordor نجحت وروت قصة لا مثيل لها في باقي المجالات. في Shadow of Mordor تقدر تغير رواية القصة بحيث تقتل شخصية مهمة أو انك تفشل في مهمة ما والقصة تتفاعل معك وتشكل نفسها بناء على تصرفاتك لأن نظام اللعبة يكون شخصيات جديدة بكل سلاسة”.
“قبل سنتين فكرت كيف أسوي نظام يخلي القصة متغيرة بشكل متماشي مع طريقة اللعب وتظل القصة رهيبة. بإمكانك تسوي شخصيات وصراعات وحوارات تنتهي بشكل مختلف مو بس ب100 حالة أو حتى ب1000 حالة بل في عدد لا متناهي من الحالات؟ وداعا بالتصمايم الخطية وأهلا بالتصاميم الهندسية”. أضاف كين في النهاية أنه ممتن للعبة Shadow of Mordor كلاعب وكمطور وكاتب في نفس الوقت.
شيء حلو أن المطورين متواضعين ويلعبون ألعاب بعض وحتى يتعلمون منها ويصرحون بها للعلن بدون أي إحراج. هذه سمات المطورين الكبار أمثال كين. وش رأيكم أعزائي بكلام كين عن لعبة Shadow of Mordor وهل تتمنون أنه يسوي لعبة مشابهة لها من ناحية رواية القصة؟ شاركونا أرائكم في التعليقات.