أخبار

مشروع مؤلف BioShock الجديد سيجبرك بإنهاء اللعبة أكثر من مرة

3

يبدو أن السيد Ken Levine مؤلف سلسلة BioShock ليس مستعد حتى الآن للحديث بشكل رسمي عن لعبته الجديدة، ولكنه تحدث عن سير العمل على المشروع و الطموحات التي يريد تحقيقها من خلاله، السيد ليفين ذكر أن أهم عنصر يتم التركيز عليه في لعبته الجديدة التي لم يتم الكشف عنها حتى الآن أو حتى الكشف عن إسمها هو أن تكون اللعبة جذّابة للاعبين لدرجة أنها تجبرهم لإعادة إنهائها أكثر من مرة.

ألعاب AAA التي تحتوي على طور قصة فقط بدأت بالتلاشي، هذه الألعاب مثل لعبة BioShock، القليل من هذه النوعية من الألعاب يتم تطويرها حالياً، والسبب يعود إلى أن هذه النوعية من الألعاب تطويرها يستهلك الكثير من الأموال و في المقابل نجد أن الجماهير تقول إذا كنت سأدفع 40$ أو 50$ أو حتى 60$ على لعبة الأجدر أنها تكون مدة لعبها أكثر من 10-12 ساعة، وهذا بوجهة نظري مبلغ كبير تطلبه من الناس

بعد سنة من إطلاق لعبة BioShock Infinite في مارس 2013 ميلادية، الإستوديو المطور للعبة Irrational Games أغلق أبوابه، السيد ليفين و فريق صغير من الإستوديو السابق إجتمعوا في إفتتاح إستوديو أصغر، السيد ليفين ذكر أن مشروعه القادم سيحتوي على العناصر التي جعلت سلسلة BioShock عظيمة، أيضا على عناصر ستجعل الجماهير تعود لإعادة إنهائها من جديد.

لقد قمنا بالتجارب بعد الإنتهاء من تطوير لعبة Bioshock Infinite، و تجربتنا كانت أننا نريد أن نقوم بإنشاء لعبة سرد قصص ولكن تكون بطريقة تجعل الجماهير تعود لإنهائها من جديد و نجعلها تصل إلى مرحلة أن اللعبة تتفاعل من اللاعبين، نريد أن تكون اللعبة مختلفة في كل مرة تقوم بإعادة إنهائها بحيث تختلف اللعبة بالطريقة التي تقوم بلعبها

هذه بالطبع مشكلة كبيرة بنظر السيد ليفين، ولكن بحسب قوله أن الحل هو “سرد القصة بالـ Lego”، هي نفس الجملة التي إستخدمها عند ظهوره في معرض GDC 2014، وهو يعني بحديثه أنه مثلما تستطيع صنع العديد من الأشياء بواسطة قطع Lego أيضا تستطيع إستخدام سرد القصص بأكثر من وسيلة، حديث السيد ليفين لا يعني أنه سيقوم ببناء لعبة Lego أو لعبة مثل Minecraft، هو إستخدم هذا المصطلح وهو يعني أنه يستطيع بناء أسلوب جديد لسرد القصة في اللعبة مثل ما يستطيع الشخص بناء مجسمات بإستخدام قطع Lego.

الشيء الذي نعمل عليه هو عبارة عن لعبة عالم مفتوح صغيرة، و السبب وراء بناء لعبة عالم مفتوح هو أنك إذا أردت أن تعطي اللاعب الحرية في تجربة اللعبة بشكل كامل يجب عليك التخلص من أسلوب اللعبة الخطية مثل لعبة Bioshock Infinite و إعطاء حرية أكبر للاعب

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

ابراهيم سليمان

كاتب ومحرر في منظومة سعودي جيمر .. بدايتي كانت مع سيجا جينيسيس وأجمل أيامي مع البلايستيشين 2 و الدريم كاست ...
إغلاق