نعلم بالفعل أن مطور BioShock 4 يستعين بمجموعة من أبرز أعضاء فريق التطوير الأصلي لضمان تقديم مغامرة ترقى لتوقعات اللاعبين ولا تحيد كثيرًا عن المسار الذي اتبعته السلسلة في إصداراتها السابقة، ووفقًا لأحدث إعلانات التوظيف، قد تستخدم اللعبة المرتقبة محرك Unreal 5.
شهدت الفترة الماضية الإعلان عن توفر نسخة الوصول المبكر لمحرك Unreal 5 للمطورين، بينما يبحث استوديو Cloud Chamber العامل على Bioshock 4 عن مبرمج رئيسي لأسلوب اللعب مع ضرورة أن يكون لديه القدرة للعمل على Unreal Engine 5 لتعديل أنظمة التطوير الحالية وبناء تكنولوجيا جديدة من أجل الاحتياجات الفنية والأهداف الإبداعية لمشاريع الفريق القادمة.
يبدو أن الإعلان يشير إلى عملية تطوير BioShock 4 باستخدام Unreal Engine 5، خاصة وأن المحرك تم استعراضه قبل أكثر من عام بينما توفر مؤخرًا في نسخة الوصول المبكر استعدادًا لطرح النسخة النهائية في مطلع 2022 بحسب تصريحات Epic Games.
لا تعد تلك هي المرة الاولى التي يبحث فيها الاستوديو عن المزيد من المطورين، حيث تضمنت طلبات التوظيف السابقة معلومات أكثر عن اللعبة مثل كونها مشروع AAA يعتمد على السرد القصصي من المنظور الأول في عالم تحركه الشخصيات، كذلك يبحث الاستوديو عن مبرمج للذكاء الاصطناعي لتجسيد التصاميم ووضع اللمسات الأخيرة على نظام السيطرة على الحشود بالمناطق الحضرية والسلوك العدائي للذكاء الاصطناعي في بعض الأحيان.
يبحث الفريق أيضًا عن مصمم رئيسي للعالم الافتراضي لخلق عالم ينبض بالحياة ويوفر للاعب تنوع كبير في كل خطوة يخطوها داخل اللعبة.
يشار إلى أن شركة 2K Games أعلنت في ديسمبر 2019 أن العمل قد بدأ على الجزء الجديد من سلسلة BioShock وأنه سيظل قيد التطوير “لعدة سنوات قادمة”.