بدأ هذا اليوم فعاليات النسخة التجريبية (بيتا) المغلقة للعبة التصويب و اللعب الجماعي المطورة من قبل إستوديو Blizzard Entertainment لعبة Overwatch القادمة على اجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 و PC، و بالتزامن مع هذه المناسبة، صرّح الإستوديو المطور Blizzard عن آلية نظام الترقيات في اللعبة وكيفية رفع مستوى الشخصيات القابلة للعب.
في البداية، ذكر الإستوديو أن نظام الترقيات لا يعتمد على الشخصية، بل على الحساب الذي تستخدمه، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تلعب بشخصية واحدة طوال اللعب، فإن الترقيات التي تحصل عليها و الإضافات مثل الأسلحة الجديدة و غيرها فإنه تشمل جميع الشخصيات وليس شخصية واحدة فقط، ومع بداية كل مواجهة جديدة تقوم باللعب بها يحصل اللاعبين على صندوق يحتوي على أربعة عناصر مثل ألوان جديدة للأسلحة، رقصات الإنتصار و غيرها.
عندما صممنا لعبة Overwatch، أردنا أن تكون اللعبة حماسية و مرضية على حد سواء لجميع مستخدميها، و ايضا نعلم أهمية الحصول على جوائز جراء اللعب لمكافئة جهد اللاعبين في الساعات التي أمضوها
من المهم جدا وضع بالإعتبار أن العناصر التي تحصل عليها بداية كل مواجهة هي تجميلية، بمعنى أنها لا تضيف أي قوة لشخصيتك، و لكن في نفس الوقت وضعنا طرق عديدة و مختلفة للاعبين لزيادة مستوى شخصياتهم في عالم Overwatch
السيد Jeff Kaplan أكد أن اللعبة لا تحتوي على نظام مستويات، فالجميع على مستوى واحد و لكن ما يميز اللاعب عن غيره هو الأسلحة التي يتمتع بها بشخصيته، كما ذكر أن العناصر التي تحصل عليها في بداية اللعب تستطيع بيعها في متجر اللعبة لشراء الأسلحة، أما بالنسبة للبيتا المغلقة التي ستبدأ هذا اليوم، فقد ذكر السيد جيف أنهم أضافوا طور جديد لم يعلن عنه مسبقاً يدعى Control وهو ببساطة فريقان يتنافسان على ثلاثة مناطق لحمايتها و الفريق الذي يصمد للفترة الأطول هو الفائز، كما أنه يوجد خريطتين إضافيتين تضاف للطور الجديد، هما Lijiang Tower في الصين و Nepal في جبال الهملايا، كما يستطيع اللاعبين بدل من أن يكون الفريقان من اللاعبين بأن يكون فريق أمام ذكاء إصطناعي.