بالرغم من وجود العديد من المشاريع التي عانت من جحيم التطوير واختفت عن الأضواء لسنوات، إلا أن Beyond Good and Evil 2 تجاوزت كل الحدود ودخلت موسوعة غينيس بصفتها أطول لعبة ظلت قيد التطوير، وبحسب المعلومات الواردة مؤخرًا، مازالت اللعبة في مرحلة التطوير المبكر بعد كل هذه السنوات.
تم الإعلان عن Beyond Good and Evil 2 في عام 2016، وحصلنا على تحديثات محدودة للغاية منذ ذلك الحين، وبحسب تقرير Insider-Gaming، ادعى الصحفي Tom Henderson أن Beyond Good and Evil 2 مازالت في مرحلة التطوير المبكر بعد ست سنوات من الإعلان عنها رسميًا، وبعد 15 عامًا من الإنتاج.
تتوافق تلك المعلومات مع التقارير التي ظهرت في وقت سابق من العام والتي ذكرت أن اللعبة مازالت في مرحلة ما قبل الإنتاج، ويذكر هندرسون أن اختبارات اللعب الداخلية والخارجية أجريت خلال الصيف، حيث تضمنت اللعبة كواكب فارغة، وهياكل ومباني محجوبة، وجودة منخفضة من التفاصيل والمرئيات.
قالت Ubisoft في بيانها:
تطوير Beyond Good and Evil 2 جارٍ والفريق يعمل بجد للوفاء بوعده الطموح.
كشفت يوبيسوفت عن Beyond Good & Evil 2 رسميًا في عام 2008، على الرغم من أنه في ذلك الوقت، كان مبتكر السلسلة Michel Ancel يعمل بالفعل على المشروع لمدة عام على الأقل.
في عام 2016، وبعد مرور 8 سنوات منذ الكشف عن اللعبة، أعادت Ubisoft التزامها علنًا بالمشروع مرة أخرى، مع إعلان كبير في E3 وإطلاق سلسلة من تحديثات التطوير المنتظمة التي عرفت باسم Space Monkey.