E3 2018مقالات

عالم ضخم ومبهر لاستكشافه في Beyond Good and Evil 2 (تغطية E3 2018)

أتيحت لنا فرصة حضور عرض مطوّل لأسلوب لعب Beyond Good And Evil 2 مع مطوري اللعبة Ubisoft Montpellier خلال معرض E3 2018، وهي الجزء الثاني من أكثر ألعاب يوبيسوفت المحبوبة والتي صدر الجزء الأول منها في 2003. هدفك في اللعبة هو تشكيل أفضل طاقم قراصنة فضاء لإنجاز مهامك، فخلال مغامرتك ستقابل شخصيات مميزة قد تجد ان لهم نفعاً ومكانا في طاقمك لتضمهم معك، يشبه بنظام التوظيف أو التجنيد في Metal Gear Soild: Peace Walker و Metal Gear Solid V: The Phantom Pain.

تستطيع ان تصنع شخصيتك الخاصة وتحديد الجنس والعرق من بين جميع الأعراق والفصائل في اللعبة، فلديك البشر، القردة، الخنازير وغيرهم الكثير. في البداية استعرضوا لنا بعض الأساسيات في مهمة داخل معبد، واستعرضوا لنا بعض القدرات القتالية الاساسية من درع والحقائب النفاثة (Jet-pack) وغيرها، هنالك أيضا قدرات خاصة مثل رصاصة كهربائية تشل الحركة ومجال مغناطيسي يبطئ حركة الأعداء داخله.

تستطيع أن تلعب اللعبة لوحدك أو مع أحد أصدقائك تعاونيًا (Co-op)، ولكل منكم القدرة على الاستكشاف لوحده في العالم. أيضًا لديك منظار تستطيع من خلاله رؤية المهام لديك والشخصيات الأخرى لتعرف نقاط ضعفهم وقدراتهم الخاصة قبل الهجوم، فكل عدو يختلف عن سابقه.

بعدها انتقل اللعب للمدينة، بإمكانك أن تقود طائرة نفاثة أو مركبة صغيرة طائرة، استكشفنا مدينة تسمى بـ”قانيشا” المدينة مبنية على الأساطير الهندية، التماثيل والزخارف الهندية تملئ المدينة والتي تعج بالسكان وتملؤها الحياة. ما أذهلني هو أن العرض بدأ ينتقل لسماء المدينة، بدأنا نرى الأرض تتوسع أكثر فأكثر، الكوكب بالكامل قابل للاستكشاف، وتستطيع أن ترى أن النصف الآخر من الكوكب مليء بالأعاصير والنيازك والكوارث الطبيعية.

ما أبهرني أكثر، أن المركبة الفضائية تنتقل إلى الفضاء وتتجول في النظام الشمسي والذي يعتبر قابل للاستكشاف بالكامل! هنالك العديد من الكواكب تستطيع رؤيتها واستكشافها. خلال الانتقال من المعبد، للمدينة بعدها الى الفضاء والمجرة لم نصادف أي شاشة تحميل.

اللعبة مذهلة تقنيًا وواعدة جدًا، ولكن يجب عليهم أن يتقنوا جميع عناصرها لأن لا تبدوا ناقصة، فعلى الكواكب ان تكون مختلفة تماما وتقدم تجربة جديدة، حتى المدن في نفس الكوكب من المفترض أن يصمموا كل مدينة بشكل مختلف عن المدن الأخرى وتقدم مهام ومحتوى يختلف عن المدن الأخرى. رأينا ألعاب تقدم تجارب مماثلة لكن فشلت بسبب ضعف عناصر العالم المفتوح والتكرار الممل، فعلى Beyond Good and Evil 2 أن تتقن جميع عناصر العالم وتتجنب التكرار ليسطع نجمها.

اللعبة أعلنت أول مرة في E3 2017، لم يحدد حتى الآن موعد إطلاق Beyond Good and Evil 2 ولا الأجهزة التي ستصدر عليها.

الوسوم
اظهر المزيد

علي القرعاوي

علي القرعاوي, منتج فيديو في سعودي جيمر سابقًا (الآن اشتغل في اكسبوكس السعودية). ذوقي ملحوس بالألعاب تلقاني اتنقل من Bloodborne لـ The Sims وبعدها أخذلي فرة على بوردرلاندز.
إغلاق