E3 2017مقابلاتمقالات

مقابلة مع مخرج لعبة Beyond Good and Evil 2 (تغطية E3 2017)

في معرض E3 2017 حصلت لي فرصة مقابلة Michel Ancel مخرج لعبة Beyond Good and Evil 2 وسألته عن بعض الأمور التي تخص هذا المشروع والسلسلة التي اختفت لمدة ١٤ سنة.

برأيك ماهي العوامل التي جعلت الجزء الأول محبوبًا؟

العناصر الأساسية لـBeyond Good and Evil في الواقع هي الشخصيات، لأنهم مختلفين عن المراهقين التقليديين. بنت شابة مع خنزير كبير بالسن قد يكون شيئًا غريبًا، لكنها قريبة من المجتمع الحقيقي لأنه مجتمعنا يقدم مزيج من مختلف الناس. أعتقد  الشخصيات وعالم الخيال العلمي هو ما جعلها محبوبة.

كيف تختلف اللعبة في الوقت الحالي من العرض الذي انتشر في سنة ٢٠٠٨؟ ولماذا التغيرات كانت ضرورية؟

التغيرات كانت مهمة لأننا نريد اللاعبين بصنع شخصياتهم بأنفسهم. في ٢٠٠٨ كان تركيز اللعبة على الطور الفردي، لكن الآن تستطيع أن تلعب بشخصية من صنعك وتجعل أصدقائك ينضمون لمغامرتك. اللعبة لا تزال تقدم قصة ضخمة لكن الآن أصدقاوك يستطيعون أن ينضموا لك ومساعدتك بطور القصة، بشخصيتهم الخاصة. محرك اللعبة يدعم اللعب اونلاين ويتيح لك الخيار إما بلعب اللعبة طور فردي أو جماعي.

في الوقت الحالي تصدر لنا العاب العالم المفتوح بشكل دوري، فكيف Beyond Good and Evil 2 ستتميز من بين باقي هذه الألعاب؟

اللاعبين الذين يقدّرون قصص الخيال العلمي، شعور الحرية والابتكار في التكنولوجيا. كل هؤلاء العناصر ستكون متواجدة في اللعبة وأضف إلى ذلك ميزة الأونلاين التي ستجعل اللاعب بإعادة لعب المهمات. فلا أتوقع بأنك سترى مشروع بهذا الحجم والطموح العالي.

بما أنكم كشفتم عن العرض خلال مؤتمر Ubisoft هذه السنة، وخلال السنة الماضية صرحت Ubisoft أنكم بدأتم مرحلة ما قبل الانتاج. فهل اللعبة ستصدر لنا قبل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020  أو بعدها؟

(يضحك) للأسف لا أقدر على كشف موعد الإصدار لك اليوم لأننا نريد بتجهيز جزئية كبيرة من اللعبة أولا، لأن نوعية هذه اللعبة جديدة. بعدها سنستطيع بتعرف كم من الوقت سنحتاج لإكمال الجزئية الأخرى من اللعبة. بعد حوالي ٨ شهور من الآن قد نتمكن بمشاركتكم بموعد الإصدار ومعلومات أكثر عن Beyond Good and Evil 2.

بفس الوقت أُتيحت لي الفرصة في مشاهدة استعراض تقني لتقنية اللعبة، حيث Michel Ancel كان يتحكم في اللعبة أمامنا. بدأ الاستعراض بتحكم Michel Ancel بسفينة فضائية عملاقة تحلق فوق أحد كواكب اللعبة. مع مجرد ضغطة زر فتح أحد أبواب السفينة وظهر لنا القرد من العرض الذي تم تقديمه في مؤتمر Ubisoft وبدأ في التحليق في السماء الكوكب. حركة القرد والتحليق به كانت جدا سلسة ومظهر اللعبة وإضاءتها كانت في قمة الجمال! بعدها أظهر لنا سفينة فضائية صغير من داخل السفينة الضخمة وبدأ يستعرض لنا عدد السرعات المختلفة في السفينة التي تتراوح بين ٧ سرعات مختلفة تسرع عليك التنقل، وبعدها بدأ باستعراض Hyperspeed التي استخدمها حتى يخرج من الكوكب للتحليق في الفضاء. وضح لنا Michel Ancel بأن كل الكواكب ستكون من تصنيعهم من الصفر ويتجنبون استخدام الخوارزميات التي تصمم الكواكب المجموعات الشمسية بشكل عشوائي.

لأن عملية تطوير اللعبة لا زالت في بداياتها، لم يتم تحديد موعد إصدار لعبة Beyond Good and Evil 2 ولا على أي أجهزة ستصدر عليه حتى الآن.

الوسوم
اظهر المزيد
إغلاق