اعترف نائب رئيس العلاقات العامة بشركة “بيثيسدا” بدهشته حيال نظرة اللاعبين الجيدة للطور الفردي في DOOM ، مُعلنًا أنه كان قلقًا من أنها قد تحصل على تقييمات ضعيفة لأنها تتبع أسلوب المدرسة القديمة التقليدية في التصويب.
فخلال مقابلةٍ أجريت معه مؤخرًا، أوضح “بيت هاينز” أنه اندهش من إعجاب اللاعبين كثيرًا بالطور الفردي:
إن كنت في بيثيسدا وتلعب طورًا فرديًا، قد تظن أنه سيكون ممتعًا ومختلفًا حقًا. لكنك هذه المرة لا تعلم ولم تجرّب طريقة وأسلوب اللعب هذه، وبالتالي توقعنا مراجعات مثل: “id Software لم يقدموا شيئًا منذ فترة التسعينات، ولم يضيفوا أيّة تعديلات، القديم نفسه، 6/10”. فلم ندرك -في بادئ الأمر- موضعنا بالنسبة للجماهير وقتها.
وكان الناشر الأمريكي قد أطلق نسخة ديمو من DOOM في يونيو الفائت، قبل إطلاق النسخة الكاملة من اللعبة بشهر. أما قبل الإطلاق مباشرةً فوُفِرَت نسخ بيتا تجريبية لأطوار الأونلاين، والتي حازت إشادة من غالبية اللاعبين.
يُشار إلى أن DOOM متاحةٌ حاليًا على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.