أخبار

بيثيسدا تلوم سوني على التفاوت بدعم التعديلات بين الأجهزة وتسعى للمساواة

bethesda_mods_skyrim_fallout-840x473

بعد صراع طويل وأخذ ورد بين بيثيسدا وسوني تم أخيرا الإعلان عن دعم ألعاب بيثيسدا  Fallout 4 والنسخة المحسنة (ريماستر) من The Elder Scrolls V: Skyrim للتعديلات على بلايستيشن 4.

ولكن سوني قامت بوضع ضوابط لهذا الدعم فمثلاً دعم ريماستر Skyrim للتعديلات سيكون محدود أي لن يتمكن لاعبو بلايستيشن من استخدام أي عناصر أو مواد خارجية، لكن سيتمكنون من استخدام الملفات الموجودة بالفعل في اللعبة فحسب، أي أنك لا تستطيع صنع أي رسوم فنية أو ملفات صوت واستخدامها بالتعديل على اللعبة.

حتى أن المساحة المتاحة لتنزيل التعديلات الخاصة بالنسخة المحسنة من The Elder Scrolls V: Skyrim على بلايسيتشن 4 أقل من اكسبوكس ون فهو يصل إلى 1 جيجابايت على بلايستيشن 4 بينما يبلغ 5 جيجابايت على اكسبوكس ون، هذه الأمور أغضبت اللاعبين الذين سارعوا لسؤال مسؤول الشركة Pete Hines عن سبب هذا الاختلاف بدعم التعديلات بين جهاز وآخر.

جواب Pete لم يتأخر إذ سارع بالرد عبر حسابه على تويتر وألقى اللوم في ذلك على سوني التي وضعت شروط حتى تسمح لهم بدعم التعديلات واكد بأنهم يسعون من أجل أن يكون دعم التعديلات على كافة الأجهزة بنفس المستوى رامياً الكرة مرة أخرى بملعب سوني حيث قال:

نحن حاولنا بالفعل القيام بذلك ولكن لم يتم الموافقة عليه من قبل سوني لا ندري إن كان هذا الامر سيتغير مستقبلا فهذا ليس بيدي.

نحن من جهتنا سنتابع العمل والسعي من أجل أن تعمل التعديلات الخاصة بالعابنا بنفس المستوى على كافة الاجهزة.

هذا ونذكر بأن بأن دعم ريماستر Skyrim للتعديلات سيكون متاح في الثامن والعشرين من أكتوبر بينما لم يتم تحديد موعد معين بعد لدعم لعبة Fallout 4 للتعديلات.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق