أعلن فريق Bethesda Game Studios، المطور المسؤول عن عناوين The Elder Scrolls و Starfield و Fallout التزامه الكاملة بالعمل على ألعاب الطور الفردي في الفترة القادمة وذلك وفقًا لتصريحات المدير الإبداعي Todd Howard، ولكن لن يمنعهم هذا القرار من توفير بعض “العناصر الاجتماعية” في الألعاب الفردية كما يحدث في معظم الألعاب في السنوات الأخيرة.
تحدث Todd Howard في مقابلة صحفية أجريت معه مؤخرًا عن مستقبل الاستوديو، وما إذا كان تركيزه ينصب على تطوير ألعاب القصة الفردية، خاصة بعد إطلاق Fallout 76، ليوضح هوارد:
بالتأكيد مازلنا ملتزمين بتقديم ألعاب فردية تعتمد على السرد القصصي، هذا جزء من هويتنا، وهذا ما نحبه في الألعاب.
مع Fallout 76، وبمجرد إطلاق إضافة Wastelanders، ازدادت أعداد اللاعبين الذين يرغبون في لعبها باعتبارها لعبة فردية بشكل كبير للغاية، كان Wastelanders تحديثًا مجانيًا أضاف شخصيات بشرية، وقصة جديدة، والكثير من العناصر الأخرى مما جعل اللعبة تبدو “وكأنها لعبة Fallout الحقيقية”.
التزام Bethesda بالعمل على الألعاب الفردية لا يعني التخلي عن العناصر الاجتماعية بشكل كامل، وتحدث هاورد عن تلك الجزئية موضحًا:
هناك طرقًا مختلفة يمكنك من خلالها التحدث عن إضافة عناصر اجتماعية إلى مشاريعنا ولا أعتقد أنها ستؤثر بالسلب على تصنيفها بصفتها ألعاب فردية، لقد انغمسنا في بعض تلك الأفكار، معظمها على الورق فقط، وهي ميزات نرغب في تجربتها لذا لا استبعد التطرق لها مستقبلًا.
يمكن اعتبار تلك التصريحات بمثابة تلميح لظهور العناصر الاجتماعية في أضخم مشاريع الشركة القادمة مثل The Elder Scrolls 6 و Starfield.