بات من المؤكد أن معظم ألعاب Bethesda القادمة، إن لم يكن جميعها، ستتجاهل منصات PlayStation وستركز على PC و Xbox فقط بعد استحواذ Microsoft على شركة النشر في الفترة الماضية، وشهدت الفترة الماضية تأكيد إصدار Starfield في نوفمبر 2022 حصريًا على Xbox، بينما يرى القائمين على الشركة أن تلك الاستراتيجية ستساعدهم في تقديم ألعاب أفضل.
تحدث Todd Howard المنتج التنفيذي للناشر الأمريكي عن الاستراتيجية التي سيتم اتباعها في الفترة القادمة موضحًا:
لا نريد إقصاء اللاعبين أبدًا، لكن في نهاية المطاف، قدرتك على التركيز واختيار المنصات التي تريد العمل عليها، ستجعل المنتج أفضل من ذي قبل.
من خلال التركيز على تلك المنصات فقط يمكنك جعل مشاريعك أفضل وبجودة أعلى من ذي قبل، نحن نؤمن بشدة بجميع السبل التي تعتمد عليها مايكروسوفت لإيصال الألعاب إلى المزيد من الأشخاص. سواء كان ذلك عن طريق التكامل مع PC، أو خدمة الألعاب السحابية. لذلك أعتقد أن الأمر يتعلق بالاعتماد على استراتيجية طويلة المدى.
تشير تصريحات Todd Howard بطريقة أو بأخرى لتجاهل إطلاق ألعاب Bethesda المستقبلية على أجهزة PlayStation بغض النظر عن العناوين المعلن عنها في الفترة الماضية مثل Deathloop، ومن المفترض أن تتبع الشركة نفس الاستراتيجية التي اعتمدتها Microsoft في الفترة الماضية بخصوص إطلاق ألعابها من اليوم الأول لخدمة Xbox Game Pass مما يشجع اللاعبين على الاشتراك بالخدمة الرقمية عوضًا عن تجربة ألعاب الناشر على منصات أخرى بشكل منفرد.