لدى شركات النشر واستديوهات التطوير استراتيجيات وأفكار مختلفة بعضها يحقق نجاح مدوي والبعض الأخر يفشل في أن يرقى لتطلعات اللاعبين، واحدة من تلك الأفكار هي إلغاء مفهوم العروض الحصرية في صناعة الألعاب بكل ما تحملة هذه الكلمة من معنى وهو ما يترتب عليه نتائج إيجابية في المستقبل وفقا لتصريحات شركة النشر الأميركية Bethesda.
خلال فعاليات حدث PAX Aus تحدث Pete Hines من شركة Bethesda موضحا أن الفترة القادمة ستشهد تجانس أكبر بين أجهزة الألعاب نظرا لعدم وجود أسباب واضحة في أن تكون أجهزة الألعاب مختلفة، وحاول مدير التسويق شرح الأمر بصورة أبسط مشيرا إلى أن المستخدم حينما يقوم بشراء قرص DVD لا يشعر بالقلق ما إذا كان الجهاز الذي يمتلكه قادر على تشغيل هذا القرص أم لا، ومن المفترض أن تصل صناعة الألعاب لهذه المرحلة أيضا في المستقبل.
Pete Hines يرى أن المستقبل سيركز على شراء المستخدمين للألعاب المختلفة وتجربتها على أي منصة دون قيود، سواء اختار المستخدم الجهاز بسبب وجود أصدقاءه أو بسبب الأسعار المميزة، مؤكدا أن ميزة اللعب المشترك تدخل ضمن تلك الإستراتيجية وتسمح للاعب بالتقدم وتطوير شخصيته مع اصدقاءه حتى وأن كانوا يعتمدون على جهاز مختلف.
لا شك أن تصريحات مدير التسويق تهدف قدر المستطاع لتوحيد اللاعبين دون وجود قيود أو حواجز بين الأجهزة المختلفة وبعضها البعض، ولكن في نفس الوقت يظل المحتوى الحصري والألعاب التي تصدر لجهاز محدد جزء رئيسي من عملية التسويق لأي منصة وجذب المزيد من اللاعبين إليها.
بالرغم من أن Bethesda ترغب بإلغاء فكرة العروض الحصرية، إلا أن شركة النشر الأميركية لم تتبع نفس الإستراتيجية مع عناوينها المختلفة، بما في ذلك Fallout 76 على سبيل المثال التي حصلت على نسخة تجريبية حصرية على إكس بوكس ون.