أخبار

EA كادت أن تشتري شركة Bethesda بيوم من الأيام – قبل استحواذ مايكروسوفت عليها

خبر  الإعلان عن استحواذ مايكروسوفت على Bethesda كان خبراً صادماً وهز أوساط الصناعة بشكل كبير فعلاً، والجميع بات يتحدث عن تأثير هذه الصفقة على المنافسة بالسوق حتى أن مؤسس بيثيسدا السابق ذكر بأنه الآن ما تملكهُ Microsoft لا تستطيع Sony الحصول عليه.

لكن يبدو بأن بيثيسدا كانت معروضة للبيع منذ سنوات عدة فعلاً وحسب تقرير وكالة Bloomberg  فإن شركة EA كانت على وشك الاستحواذ عليها فعلاً بالفترة من 2007-2008 إلا أن الصفقة هذه لم يكتب لها النجاح. حتى أتت مايكروسوفت وقدمت عرض مغري أكثر لـ ZeniMax واستطاعت الاستحواذ عليها.

ويبدو بأن سباق EA ومايكروسوفت للاستحواذ على الشركات لم يقف عند بيثيسدا حيث كانت أنباء سابقة قد ذكرت بأن كلا منهما أبديا رغبة في شراء WB Games عندما كانت شركة AT&T وهي الشركة الأم لوورنر بروس تخطط لبيع قسم الألعاب فيها. المبلغ الذي قيل بأنه مطلوب في هذه الشركة ضخم وهو 4 مليار دولار وسمعنا بأن هنالك شركات عدة متحمسة للاستحواذ على WB Games بينها Take Two و EA و Activision Blizzard بجانب مايكروسوفت طبعاً التي أبدت اهتماماً بالشركة، لكن بالنهاية قررت AT&T التراجع وعدم بيع هذا القسم لأنه هام لها وفق تصريحها الأخير.

الوسوم
اظهر المزيد

بارعة

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً.
إغلاق