الرئيسية / أفضل ألعاب 2017 / أفضل لعبة واقع افتراضي (أفضل ألعاب 2017)

أفضل لعبة واقع افتراضي (أفضل ألعاب 2017)

الفائزة بجائزة أفضل لعبة واقع افتراضي هي Resident Evil 7

بعد مرور عام كامل على البلايستيشن VR وانتشار ألعاب الواقع الافتراضي وارتفاع جودة محتواها، بدأت المنافسة بين الألعاب من هذا النوع من ناحية قدرتها على جعل اللاعب يندمج مع الواقع الافتراضي ومتعة اللعب فيه. هذه السنة قدمت لنا مجموعة ممتازة من ألعاب الواقع الافتراضي والتي تستحق التجربة.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة واقع افتراضي:

  • Farpoint
  • Rec Room
  • Super Hot VR
  • Resident Evil 7

لعبة Farpoint هي أول لعبة تدعم مسدس AIM و يأتي معها في أحد الحزم، و هو يساعد كثيرًا في انغماسك في عالم اللعبة، فاحساس تقريب المسدس من وجهك ورؤيته في اللعبة يقترب ومقدرتك على قراءة الرصاص و القنابل المتبقية جميعها يساعد على جعلك تشعر فعلًا بأنك على سطح كوكب موحش، خاصة مع الحرية في الحركة وحاجتك للاختباء خلف الحواجز بتحريك العصا و جسمك. هذا يعوض نوعًا ما نظام القتال العادي خاصة مع القصة و الأحداث المشوقة، و يجعلها تجربة جيدة للواقع الافتراضي.

Rec Room هي لعبة تتمركز بطابعها الاجتماعي، حيث يمكنك أنتقابل وتلعب مع الناس من جميع أنحاء العالم مجانا. غير الطابع الاجتماعي اللعبة تقدم أنواع عديدة من الأنشطة مثل “Paint Ball”، “Disk golf” بالإضافة إلى تحديات يومية تسهل من التواصل مع الآخرين وبنفس الوقت تكافئك في فتح أنشطة جديدة أو أشياء جمالية تميزك عن باقي اللاعبين.

بعد مرور سنة على إطلاق اللعبة الأساسية صدرت لنا لعبة Superhot VR لتنقل تجربة اللعبة الأصلية كونها داخل عالم افتراضي. عندما تتحرك سيتحرك الوقت معك، وهذا ما يحدث عندما تتحرك باستخدام نظارة HTC Vive لتفادي الطلقات أو التحرك لأخذ سلاح قريب منك. فكرة التحرك مع الزمن نجحت بشدة مع الواقع الافتراضي لتجعلها تجربة فريدة من نوعها، ولتضعك تحت تركيز عالي بين التخلص من الأعداء وتفادي الضربات مع حساب عامل الوقت.

إذا أردنا أن نتحدث عن Resident Evil 7 فهي لعبة رائعة بحد ذاتها، ومع الواقع الافتراضي تصبح تجربة خيالية لمحبي ألعاب الرعب والإثارة. اللعبة صممت بمنظور الشخص الأول وتدعم الواقع الافتراضي بالكامل، وكلعبة رعب فهي أفضل مثال لتطبيق الواقع الافتراضي، فهي لم تنجح فقط بجعلك تشعر بأنك في المكان أو بإتقان التحكم وحركة الخوذة، وإنما تجعلك تشعر بالخوف كما لو أنك كنت وحيدًا في منزل عائلة Baker. قبل كل ممر تمر به أو باب تفتحه ستتوتر وستعيد النظر قبل الاندفاع إليه، وستبدأ بالتركيز بحاستي البصر والسمع للاستعداد لما هو قادم إليك، وحتى عندما يمسك Jack رقبتك فستتحرك لا إراديًا كما لو أن أحدًا بالفعل أمسك بك. كانت هناك العديد من اللحظات المفاجأة والمرعبة، والعديد من المناطق مثل القبو وعندما يلاحقك Jack التي ستضعك على أعصابك، ولم تكن لتشعر بهذا الشعور إلا مع الواقع الافتراضي، وهو ما يجعلنا نختارها الفائز بأفضل لعبة واقع افتراضي في 2017 في سعودي جيمر. حاليا الواقع الافتراضي للعبة Resident Evil 7 حصري على بلايستيشن 4 لمدة سنة، وبالغالب في عام 2018 سيكون متاحًا لأجهزة الحاسب الشخصي، وستكون بالتأكيد تجربتها أفضل نظرًا لقوة أداء الحاسب الشخصي ومواصفات الخوذ الأخرى.

ما هي أفضل لعبة واقع افتراضي في 2017 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة واقع افتراضي في 2017 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...

شاهد أيضاً

Assassin’s Creed Odyssey

مقابلتنا مع مخرج Assassin’s Creed Odyssey (تغطية E3 2018)

ضمن فعاليات E3 2018 الذي أقيم في لوس أنجلوس الأسبوع الماضي حصلت لنا فرصة مقابلة ...