تعتبر Rainbow Six Siege مثالًا رئيسيًا على نجاح ألعاب الخدمة المستمرة. على الرغم من مرور تسع سنوات على إطلاقه، لا يزال يحتفظ بقوته ويواصل النمو. اجتذب Siege ملايين اللاعبين بفضل أسلوب اللعب التكتيكي العالي والتركيز الكبير على التعاون الجماعي، مما يجعله من أكثر الألعاب إثارة وتحديًا في مجتمع الألعاب.
طول عمر لعبة Rainbow Six Siege جعل من السهل على اللاعبين تشغيلها حتى على الأجهزة ذات المواصفات المتواضعة. ومع ذلك، لا يزال العديد من اللاعبين يسعون لتعزيز معدل الإطارات في الثانية (FPS) للحصول على أداء أفضل في اللعبة. سواء كنت تمتلك جهاز حاسوب بمواصفات متوسطة أو تسعى إلى تحقيق أعلى أداء ممكن، يقدم هذا الدليل نصائح شاملة لتحسين FPS في Rainbow Six Siege.
إليك الإعدادات الموصى بها للشاشة في لعبة Rainbow Six Siege:
خيارات العرض في لعبة Rainbow Six Siege قد لا توفر تحسينًا كبيرًا في الأداء، لكنها تحمل أهمية كبيرة. اختيار الخيار الخاطئ قد يؤدي إلى ظهور اللعبة بشكل غير واضح أو مشوه. الإعدادات المقدمة أدناه يجب أن تكون مناسبة لمعظم اللاعبين، ولكن لا تتردد في تجربتها.
خيار العرض (Display Option) | الوصف (Description) | الإعداد الموصى به (Recommended Setting) |
---|---|---|
الدقة (Resolution) | تحدد دقة اللعبة. اختر “Native” للحصول على أفضل الرسومات. | Native |
وضع العرض (Display Mode) | تحديد كيفية استخدام اللعبة لشاشة العرض. وضع “Fullscreen” يعزز الأداء، بينما وضع “Borderless” يسمح بالتبديل بسهولة بين التطبيقات. | Fullscreen/Borderless |
معدل التحديث (Refresh Rate) | يحدد معدل تحديث اللعبة. يتوفر هذا الخيار فقط في وضع “Fullscreen”. | Native |
نسبة العرض إلى الارتفاع (Aspect Ratio) | تحدد نسبة العرض إلى الارتفاع بين عرض اللعبة وارتفاعها. عادةً يتم اختيار “Auto”. | اختيار شخصي (Personal Choice) |
VSync | مزامنة معدل الإطارات مع معدل تحديث الشاشة. تشغيله يسبب تأخر الإدخال ويزيل التقطيع في الشاشة، والعكس عند إيقافه. | إيقاف (Off) |
حد الإطارات (FPS Limit) | يحدد حد معدل الإطارات في اللعبة. | إيقاف (Off) |
مجال الرؤية (Field of View) | يحدد مقدار العرض الذي يظهر للاعب. | اختيار شخصي (Personal Choice) |
إعدادات الرسومات الموصى بها لـ Rainbow Six Siege
الإعدادات المختارة أدناه قد لا تحول اللعبة إلى قطعة فنية بصرية، لكنها بلا شك ستجعل من السهل عليك رؤية خصومك. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر هذه الإعدادات تعزيزًا كبيرًا في الأداء من خلال تحسين معدل الإطارات وتقليل التأخير. اللعبة صعبة بما فيه الكفاية، لذلك تحتاج إلى كل ميزة يمكنك الحصول عليها.
Graphical Option (الخيار الرسومي) | Description (الوصف) | Recommended Setting (الإعداد الموصى به) |
---|---|---|
NVIDIA Reflex Low Latency | يفترض أنه يقلل التأخير ويزيد الاستجابة. لكن في الاختبارات، تسبب في تقطيع. | Off |
Latency Flash Indicator | يجعل مربعًا أبيض صغيرًا يظهر على يسار الشاشة عند النقر لأول مرة على الفأرة. | Off |
Texture Quality (جودة النسيج) | يحدد جودة النسيج. لا يؤثر على الأداء إذا لم تمتلئ ذاكرة الـGPU VRAM. | Select Your GPU VRAM one |
Texture Filtering (فلترة النسيج) | يحدد وضع فلترة النسيج في اللعبة. يقلل من الضبابية عند رؤية النسيج من زاوية مائلة. تأثيره على الأداء بسيط. | Anisotropic 16X |
LOD Quality (جودة مستوى التفاصيل) | يحدد المسافة التي ستستخدم فيها الأنسجة منخفضة الجودة. | Ultra |
Shading Quality (جودة الظلال) | يحدد جودة الإضاءة وانتشار الضوء تحت سطح الجلد والمزيد. | Low |
Shadow Quality (جودة الظلال) | يحدد دقة خرائط الظلال. الإعداد الأدنى يعطل الظلال الديناميكية. | High |
Reflection Quality (جودة الانعكاس) | يحدد جودة الانعكاس في اللعبة. Low يستخدم انعكاسات ثابتة، بينما Medium و High يستخدمون انعكاسات محلية. | Low |
VFX Quality (جودة المؤثرات البصرية) | يحدد جودة المؤثرات البصرية مثل الغبار والحطام والديكورات. | Low |
Ambient Occlusion (التظليل المحيطي) | يحدد تقنية التظليل المحيطي المستخدمة. تعطيله يحسن وضوح اللعبة. | Off |
Lens Effect (تأثير العدسة) | يطبق تأثيرات العدسة مثل Bloom وLens Flare. إيقافه يسهل رؤية الأعداء. | Off |
Zoom-in Depth of Field (عمق المجال عند التكبير) | يطبق تأثير عمق المجال على الأسلحة عند التكبير. | Off |
AMD FSR 1.0 | يشغل تقنية تحسين دقة العرض FidelityFX Super Resolution 1.0. يجعل اللعبة تبدو حبيبية. | Off |
AMD FSR 2.0 | يشغل تقنية تحسين دقة العرض FidelityFX Super Resolution 2.0. يجعل اللعبة تبدو حبيبية. يُشغل فقط كملاذ أخير. | Off |
Anti-Aliasing (مكافحة التعرجات) | تنعم رسومات اللعبة عن طريق إزالة الحواف. TAA-2x/4x يجعل اللعبة واضحة جداً ولكن يؤثر بشكل كبير على الأداء. T-AA هو أفضل حل وسط. | T-AA |
Adaptive Render Scaling Target FPS | يقلل من دقة اللعبة لمطابقة معدل الإطارات المستهدف. قد يجعل اللعبة ضبابية ويصعب رؤية الأعداء. | 0 |
Render Scaling (تدرج العرض) | يحدد دقة عرض البيئة ثلاثية الأبعاد. خفض القيمة يجعل اللعبة ضبابية. متاح فقط عند اختيار T-AA. | 100 |
T-AA Sharpness (حدة T-AA) | يستخدم مرشح حدة لتقليل الضبابية التي يسببها T-AA. | 100 |
تحسينات إضافية
ما لم تكن تلعب على أجهزة قديمة منذ عقد من الزمن، يجب أن تساعدك الإعدادات أعلاه في دفع معدل الإطارات لديك إلى ثلاث أرقام بسهولة. نظرًا لكيفية شدة المباريات في لعبة Siege، فإن وجود كل إطار في صالحك أمر حيوي. ومع ذلك، لا يزال هناك مجال لتحسينات إضافية.
استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) الصحيحة
عند فتح اللعبة لأول مرة، تأكد دائمًا من أنك تستخدم واجهة برمجة التطبيقات Vulkan، وليس إصدار DX11. الإصدار الأخير هو نسخة قديمة من اللعبة وقد عُرف بأنه يسبب تشويشًا في تكوينات الأجهزة المختلفة. إذا لزم الأمر، أنشئ اختصارًا لإصدار Vulkan من Siege على سطح المكتب.
تعديل ملف تنفيذ اللعبة
لقد واجه العديد من اللاعبين خطأ معروفًا في Rainbow Six Siege يتسبب في ظهور اللعبة بشكل ضبابي للغاية. يمكنك أن تشعر بالراحة، حيث ليس هناك خطأ في عينيك لعدم رؤيتك لذلك الفخ. هناك حل بسيط لهذه المشكلة. اتبع الخطوات أدناه، وستبدو اللعبة واضحة كالكريستال مرة أخرى:
- انقر بزر الماوس الأيمن على اختصار اللعبة واختر “خصائص” (Properties)
- انتقل إلى علامة التبويب “التوافق”( Compatibility9 وانقر على “تغيير إعدادات DPI العالية”(Change high DPI settings)
- تحقق من المربع الذي يقول “تجاوز سلوك القياس DPI العالي” (Override high DPI scaling behavior)
- تأكد من أن “القياس الذي يتم تنفيذه بواسطة (Scaling performed by) محدد كـ “التطبيق”(Application)