أفضل ألعاب 2017مقالات

أفضل لعبة عالم مفتوح (أفضل ألعاب 2017)

الفائزة بجائزة أفضل لعبة عالم مفتوح هي The Legend of Zelda: Breath of the Wild

نوعية ألعاب العالم المفتوح سببت جدلًا مؤخرًا للاعبين، بين كونها لعبة تقضي فيها الكثير من الساعات باستكشافها أو لعبة ضخمة وفارغة. بالنسبة لهذا العام تميز بألعاب العالم المفتوح وكل واحدة منها قدمت مفهومًا مختلفًا، فمنها من تميزت بحرية اللاعب في الاستكشاف، ومنها بحبك عالم اللعبة وجعلها مكانًا مألوفًا للاعب، أو بتعقيد وتفرع عالمها واستكشافه بالتنقل ذهابًا وإيابًا.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة عالم مفتوح:

  • The Legend of Zelda: Breath of the Wild
  • Prey
  • Gravity Rush 2
  • Yakuza 0

لعبة Gravity Rush 2 هي لعبة ظريفة تتحكم فيها بالجاذبية، وما يميزها أيضًا هو كان عالمها لايمتد أفقيًا فقط، بل أيضًا رأسيًا، فعندما تنتقل للأعلى بالتلاعب بالجاذبية ستجد الجزء الارستقراطي من العالم، بينما التوغل في أسفل العالم ينقلك إلى الجزء الفقير من العالم، مما يجعل عالمها يبدو أكبر مماقد تعتقد للوهلة الأولى وأكثر تنوعًا.

محطة Talos I الفضائية بلعبة Prey أعادت لنا العوالم المهجورة والموحشة التي تستكشفها تدريجيًا وتتنقل ذهابًا وإيابًا لفتح ما لم تكن تستطع الوصول إليه، وهو عالم شبيه بعالمي BioShock و Dead Space. حريتك في طريقة تقدمك في اللعبة وأسلوب لعبك تميز عالم Prey، وتعيد لنا هذا النوع من العوالم الذي نفتقده مؤخرًا حتى وإن لم تكن نقلة بالنسبة لشبيهاتها.

تقع أحداث Yakuza 0 في مدينتي أوساكا وطوكيو، والعالم المقدم هو عالم مفتوح ولكنه أيضًا صغير نسبيًا، ويعوض حجمه بكونه عالمًا يعج بالحركة والمحلات، فهناك الكثير من الأسواق والمطاعم والحدائق وأماكن الترفيه مثل صالة بولينق وبلياردو وكاريوكي وغيرها، مما يعني أنك لا تحتاج للتنقل لمسافات بعيدة وأيضًا أن المهام الجانبية تظهر لك عفويًا بمجرد التجول في العالم واستكشافه.

بالنسبة للعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild فهي نقلة بالنسبة لألعاب العالم المفتوح، ونقلة جذرية للسلسلة. من العوامل التي جعلتنا نختارها كأفضل لعبة عالم مفتوح هي الحرية الكاملة في الاستكشاف والتي تدفعك للمغامرة ومعرفة أسرار العالم وذلك بإضافة عنصر التسلق والذي يبدو بسيطًا ولكنه يغير الكثير في اللعبة. العديد من الأنظمة الصغيرة المتفرعة في العالم مثل الألغاز والذكاء الاصطناعي للأعداء والنتائج الممكنة عند القيام بأي شيء يجعلها تجتمع لتكون نظام متكامل ومتقن ومليء بالتفاصيل، وكون رحلتك ستكون مرتبطة بك بسبب حريتها يجعلها رحلة فريدة قد تختلف من شخص لآخر وكلها ستنتهي بمغامرة مذهلة لن تتكرر. لا ننسى أيضا ضخامة العالم وجماله الذي لن تتوقف عن التأمل ورؤية المناطق البعيدة والتخطيط لكيفية الذهاب إليها. هناك العديد من العوامل التي تميز عالم The Legend of Zelda: Breath of the Wild، ولكن ما ذكرناه كافٍ لجعلنا نختارها كأفضل لعبة عالم مفتوح 2017 في سعودي جيمر.

ما هي أفضل لعبة عالم مفتوح في 2017 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل عالم مفتوح في 2017 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق