أفضل ألعاب 2015مقالات

أفضل لعبة عالم مفتوح (أفضل العاب 2015)

best-open-world-2015

الفائز بجائزة أفضل لعبة عالم مفتوح هي Fallout 4.

منذ الجيل الماضي، جيل بلايستيشن 3 واكسبوكس 360، ظهر الاهتمام الكبير على ألعاب العالم المفتوح، وظهرت المنافسات الشرسة بين المطورين، بحيث يحاول كل منهم ان يجعل لعبته هي “أكبر وأضخم لعبة”.

ان موضوع ألعاب العالم المفتوح موضوع ضخم ويستحق النقاش، فهناك ألعاب كثيرة يتم تسويقها بشكل أساسي على ضخامتها وكبر حجمها، ويبدو ان هذا الأمر فعلًا يروق للاعبين.

بالنسبة لمرشحي هذه الجائزة، فهم كالتالي:

  • Just Cause 3
  • The Witcher 3
  • Metal Gear Solid V: The Phantom Pain
  • Fallout 4

بالنسبة لجست كوز، فهي فعلًا من أمتع ألعاب العالم المفتوح. قضينا بها ساعات وساعات ونحن نحلّق في أجواء جزر ميديتشي الجميلة. انها عبارة عن جزر وسط المحيط، وهي بيئات جميلة ترى بها الأشجار والحدائق والقرى والناس البسيطين. لكن عالم اللعبة غالبًا يحتوي على مناطق فارغة لا نعلم مالفائدة منها، وهو بشكل عام عالم سطحي ليس فيه أي نوع من العمق.

بالنسبة لذا ويتشر 3، فهي تقريبًا أضخم لعبة من حيث المحتوى. ان كمية المحتوى في لعبة ذا ويتشر هائلة، فهناك مهمات تفعلها في كل مكان تقريبًا. عالم اللعبة كبير وهائل، والقصص التي عشناها مع أهالي المدن فيها كانت، وعلى الرغم من ان كثير منها هو عبارة عن مهمات جانبية لا اكثر، من أروع ما رأينا في الألعاب. يعيب على ويتشر ان معظم ما تقوم به في عالمها هو انك تقوم بالركض وراء سهم وضعوه لك في الخريطة.

بالنسبة لميتل جير سوليد 5، فهي أول جزء يتجه للعالم المفتوح في السلسلة. ان عالم ميتل جير سوليد 5 هو عالم مفتوح، ولكن ليس بالتعريف الذي يعرفه اللاعبين، انه عالم مفتوح من حيث طريقة لعبك وتنفيذك للمهمات، فبامكانك بدء تنفيذ المهمة من أي موقع يحلو لك، وهذه ميزة لم نراها من قبل. من هذا المنطلق، أعطتنا ميتل جير سوليد 5 تجربة عالم مفتوح فريدة من نوعها. يعيب على عالم ميتل جير 5 انه مليء بالمساحات الفارغة والميتة، والتي لو تم استغلالها لربما فازت بالجائزة.

أما بالنسبة لفول آوت 4، وهو الفائز بهذه الجائزة، فهي تميّزت بعالمها الضخم والمليء بالمحتوى، بالإضافة إلى كونه عشوائي وبشكل ايجابي. هناك الكثير من المفاجآت التي تنتظرك في عالم فول آوت، ليس هناك أي حدود لما سيحدث لك في عالم اللعبة. في تجربتنا مع اللعبة، مررنا بمهمات شملت قرى ومدن مهدّمة بالكامل، وقمنا ببناء مدن وتكوينها والاهتمام بسكانها، قمنا بالانضمام مع الجماعات الموجودة في عالم اللعبة، بل وأصبحنا ندعو بقية أفراد العالم للانضمام معنا، كل ذلك بالإضافة إلى المهمات المعتادة التي نراها في كل لعبة عالم مفتوح. لهذه الأسباب رأينا ان فول آوت 4 هي أفضل لعبة عالم مفتوح لهذه السنة.

كمشاركة إضافية، ومنفصلة عن اختيارنا للفائز، قمنا باستفتاء الجمهور وهذه هي النتائج:

بالنسبة لك، ما هي أفضل لعبة عالم مفتوح في هذه السنة؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق