أفضل ألعاب 2017مقالات

أفضل لعبة جوال (أفضل ألعاب 2017)

الفائزة بجائزة أفضل لعبة جوال هي Monument Valley 2

ألعاب الجوال تشكل شريحة كبيرة من سوق الألعاب لبساطتها ولوجودها على أجهزة نستخدمها يوميًا وفي أي مكان. كثرت الألعاب المجانية التي تحفزك على الدفع داخلها والتي عادة تكون لعبة تجذبك بشعور الإنجاز دون أن تكون لعبة ممتعة أو محبوكة، ولكن هناك عينة من الألعاب التي تستحق الذكر والتي برزت مؤخرًا وذلك لمعرفتنا المسبقة عنها أو لتقديمها بفكرة مبتكرة ورائعة.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة جوال:

  • Fire Emblem Heroes
  • FRAMED 2
  • Monument Valley 2
  • Gorogoa

مع نشرها للعبتها الثانية Fire Emblem Heroes على الجوال ارتأت نينتندو أن تجعلها مجانية مع مشتريات داخل اللعبة بدلًا من مدفوعة بدون مشتريات مثل ما فعلت مع Super Mario Run، لكن اللعبة لا تدفعك للشراء وهو ما يحسب في صالحها. اللعبة لازالت متمسكة بالكثير مما يميز السلسلة، مثل لعب تكتيكي جيد وإن كان مبسط، وقصة مقبولة وإن كانت بدورها أيضًا أبسط. إجمالًا هذه نسخة مناسبة للجوالات من سلسلة عريقة.

لعبة FRAMED 2 عرفت من جزئها الأول بأسلوب لعبها الغريب ومظهرها الغامض، ففكرتها إمكانية تغيير ترتيب أحداث القصة أو المشهد الذي أمامك بتحريك الصور وتغيير أماكنها بأسلوب القصص المصورة. الجزء الثاني أضاف الكثير من الأفكار لحل الألغاز وجعلها أصعب وأمتع وبنفس الوقت جعله معقدة بعض الشيء مما أفقدها بساطتها التي حببتنا بالجزء الأول.

Gorogoa لعبة ألغاز بدون أي تعليمات، فأنت تقوم بترتيب لوحات في جدول مكون من صفين وعمودين، والتقريب منها وفصلها عن بعض حتى تكون قصة مجردة سريالية ذات مغازي قد لا تدركها مباشرة لكنها ستشدك. بساطة التحكم والإبداع في الأفكار يجعلها لعبة جيدة على جهاز محمول بالذات.

بالنسبة للعبة Monument Valley 2 التي أبهرتنا بجزئها الأول بجمال توجهها الفني وألغازها المبتكرة، تأتينا بمجموعة جديدة من الأفكار مع شخصيتين تلعب بهم لحل الألغاز. استخدام عمق النظر ومعرفة أبعاد المنصات وتحريكها بالترتيب الصحيح بأسلوب فني يجعلنا ننبهر في كل مرحلة، خاصة بعد تجربة الحلول وإنهاء المرحلة ستتأمل في المرحلة وتعقيدها وبساطة مظهرها. لعبة Monument Valley 2 أبهرتنا كلعبة عامة وأكثر كلعبة جوال مما يجعلنا نختارها أفضل لعبة جوال 2017 في سعودي جيمر.

ما هي أفضل لعبة جوال في 2017 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هي أفضل لعبة جوال في 2017 بالنسبة لك؟

مشاهدة النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق