أفضل ألعاب 2015مقالات

أفضل لعبة جوال (أفضل العاب 2015)

best-mobile-game-2015

الفائز بجائزة أفضل لعبة جوال هي لعبة Rayman Adventures.

في السنوات الأخيرة، تقدمت الألعاب التي يتم تصميمها على الجوال تقدمًا كبيرًا، فالجوالات اليوم قادرة على تشغيل ألعاب برسوم قد لا تضاهي الأجهزة المنزلية اطلاقًا، ولكنها مبهرة بالنسبة لأجهزة الجوال. أضف إلى ذلك انها أعطت فرصة لمطوري الألعاب الصغار، فتطوير لعبة جوال قد لا يتطلب فرق وميزانيات ضخمة، بل أقل بكثير من ذلك.

بالنسبة لهذه السنة، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل لعبة جوال:

  • Agario
  • Her Story
  • Rayman Adventures
  • Lara Croft GO

لعبة Agario، وهي لعبة متصفح تم نقلها على الجوال، نقلت لنا تجربة لعبة ممتعة وتصلح لألعاب الجوال. اقاريو هي لعبة بفكرة بسيطة: أنت عبارة عن كرة، تحاول الهروب من الكور الأكبر منك كي لا تأكلك، وفي نفس الوقت تأكل من هو أصغر منك، إلى ان تكبر وتستطيع مواجهة الكرات التي كانت أكبر منك فتأكلها، وهكذا. هناك أيضًا عناصر تنافسية جميلة بينك وبين اصدقائك، فهناك قائمة الأوائل والتي تعرض النقاط التي حصلت عليها ويتم مقارنتها مع اصدقائك.

أما لعبة Her Story، فهي من التجارب النادرة. انها شبيهة بفيلم تفاعلي، بحيث يقوم اللاعب باستخدام قاعدة بيانات شرطة ليتوصل إلى حل قضية تتعلق برجل اختفى تحت ظروف غامضة. قاعدة البيانات هذه تحتوي على مقاطع فيديو لزوجة الرجل الذي اختفى. تميّزت اللعبة بالأداء الرائع من قبل زوجة الرجل من حيث التمثيل، بالإضافة إلى ان القصة كانت رائعة أيضًا.

لعبة لارا كروفت الجديدة تحت اسم Go، والتي اقتبست اسمها من اللعبة الرائعة Hitman Go، هي لعبة تتبع أسلوب مشابه للعبة هيتمان التي صدرت على الجوال. هي لعبة ألغاز، يقوم اللاعب بتحريك لارا كروفت من مكان لآخر إلى أن يصل بها لنهاية المرحلة، ويمر خلال ذلك بالكثير من الألغاز التي تتطلب التفكير المليّ. يقوم اللاعب على سبيل المثال باستخدام البيئة من حوله “مثل اسقاط حجر او تحريك جزء من الأرض لمكان آخر” كي يستطيع الوصول لنقطة النهاية.

أخيرًا، لعبة ريمان آدفنشرز، وهي لعبة قفز على المنصات أو ما نسمّيه بالعامية “مناقز”، فهي جزء جديد من السلسلة المشهورة. ان ما تقوم به في ريمان هو ممتع حقًا، فالشخصية تقوم بالركض من تلقاء نفسها، وتقوم أنت بتعديل وتوجيه حركة ريمان كي لا يقع في حفرة أو يقع في قبضة أحد الوحوش. انها لعبة تتطلب تركيز كبير، أضف إلى ذلك ان تصميم المراحل بها -كعادة السلسلة- رائع ويضيف إضافة كبيرة للعبة. لعبة ريمان آدفنشرز هي أفضل لعبة جوال لعبناها هذه السنة.

كمشاركة إضافية، ومنفصلة عن اختيارنا للفائز، قمنا باستفتاء الجمهور وهذه هي النتائج:

ما هي أفضل لعبة جوال بالنسبة لك هذه السنة؟

الوسوم
اظهر المزيد

محمد الشريف

كاتب ومدير تحرير موقع سعودي جيمر. أعشق ألعاب الفيديو من يومي صغير (ايه كلنا كذا)، أحب ألعاب التخفّي والرعب، وأعشق سلسلة Metal Gear ولعبة Silent Hill وICO.
إغلاق