أفضل ألعاب 2019مقالات

أفضل تعريب (أفضل ألعاب 2019)

الفائزة بجائزة أفضل تعريب هي Crash Team Racing Nitro-Fueled

تواجد اللغة العربية في الألعاب يساعد اللاعبين على فهمها والاستمتاع بها، وذلك لسهولة الوصول للخيارات والقوائم، أو معرفة المطلوب منك في اللعبة، أو فهم القصة والاستمتاع بها. بالتأكيد هناك جهود كبيرة في إضافة اللغة العربية والحرص على تقديمها بأفضل صورة ممكن، لذلك أردنا أن نذكر أهم الألعاب التي تميزت بإضافة اللغة العربية مع التركيز على جودتها.

بالنسبة لهذه السنة 2019، فقد قمنا بترشيح الألعاب التالية كأفضل تعريب:

  • The Division 2
  • Crash Team Racing Nitro-Fueled
  • Death Stranding
  • Days Gone (أيامٌ مضت)

يوبيسوفت عملت بردود فعل اللاعبين عن تجربة الجزء الأول، وقدمت اللغة العربية في The Division 2 بخط جديد يسهل قراءته ويناسب اللعبة وقوائمها بشكل أكبر، الدبلجة هي الأخرى قدمت بلغة عربية فصحى تتماشى مع جو اللعبة ساعدت في إعطاء عمق وهوية خاصة عند اللعب بها. كلعبة ذات تفاصيل كثيرة من مثل شرح القدرات وميزات الأسلحة وغيرها فمعرفتها عند اللاعب مطلب أساسي للاستمتاع باللعبة.

بعد جدال حول ان كانت Death Stranding سوف تدخل السوق السعودي أم لا، فاجأتنا بلايستيشن بترجمة اللعبة بقوائم ونصوص للغة العربية وأصبحت أول لعبة تحمل التصنيف العمري السعودي في متجر بلايستيشن الرقمي، تميز تعريب اللعبة بالإتقان وكان من أكثر ما ميزها هو استخدام مصطلحات غنية لغويًا تفي بالغرض وسهلة الفهم، دون استخفاف بالقدرات اللغوية للاعب وهذا ينطبق على جميع المواد المعربة من رسائل وقوائم وترجمة حوارات.

جهود بلايستيشن في التعريب تستمر ولا تقتصر على الترجمة فقط بل حتى العناوين مثل Detroit: نحو الإنسانية و”في ظِلال العمالقة” وهاهي “أيامٌ مضت” تمشي على نفس الخطى. بالرغم من عدم وجود ترجمة وحصرها على الدبلجة فقط وسوء الفهم الذي سببه الإعدادت، إلا أنها كانت تجربة ممتازة مع اللهجة المصرية والأداء العالي الذي يعكس أجواء الإثارة في اللعبة الذي تتميز باختيار مفردات تتناسب مع الثقافة المحلية وتتفادى الترجمة الحرفية في أغلب الأحيان. 

هنالك العديد من العوامل التي تؤثر على مدى نجاح  التعريب أو التوطين (Localization) لأي محتوى، كجودة الترجمة نفسها من اختيار المفردات المناسبة وصياغة الجمل بطريقة صحيحة تتبع القواعد اللغوية بشكل عام ولا تؤثر على المفهوم. ومن ناحية أخرى تلعب الدبجلة دورًا مهمًا أيضًا مثل اختيار اللهجة وأداء الممثلين الصوتيين وتناسبها مع أجواء وطابع الشخصيات واللعبة. ومن الآخر Crash Team Racing Nitro-Fueled أتقنت جميع العوامل فهي كسابقتها Spyro Reignited Trilogy لم يتم تقديمها بشكل احترافي فحسب، بل بشكل ممتع لجميع اللاعبين الصغار والكبار على حد سواء مما يجعلنا نختارها أفضل تعريب في 2019 لدينا في سعودي جيمر.

ما هو أفضل تعريب للعبة في 2019 بالنسبة لك؟ شاركنا في الاستفتاء واختيارك الخاص في التعليقات.

يمكنك متابعة القائمة الكاملة للجوائز لمعرفة الجوائز الأخرى والمرشحين والفائزين بها.

ما هو أفضل تعريب للعبة في 2019 بالنسبة لك؟

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
الوسوم
اظهر المزيد

Saudi Gamer

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.
إغلاق